“شؤون المدينة الصحية” توجه بمتابعة شكوى ضد طاقم في مستشفى خاص

“شؤون المدينة الصحية” توجه بمتابعة شكوى ضد طاقم في مستشفى خاص

تم – المدنية المنورة : أمر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة إدارتي المتابعة والقطاع الخاص بصحة المدينة بالتحقيق في شكوى ضد طاقم طبي في مستشفى خاص بالمدينة المنورة بعد اتهام المواطن للطاقم الطبي بالتسبب في وفاة مولودته في المستشفى الخاص بالمنطقة بعد أن أُخرجت المولودة من المستشفى بعد ولادتها دون التأكد من صحتها حسب قول المواطن في شكواه.

وفي التفاصيل وفقًا لرواية عمران يوسف الرشيدي والد الطفلة المتوفاة لمصادر محلية قال: إن أثناء شعور زوجتي بآلام الولادة توجهت لأقرب مستشفى خاص لمنزلي في مخطط الملك فهد وعلى الفور تمت الولادة في المستشفى وبعد مرور 24 ساعة قرر الأطباء خروج المولودة من المستشفى بأمر الدكتور المشرف على الحالة وسرعان ما تدهورت حالة الطفلة بعد خروجها من المستشفى وقد تدنى عندها مستوى التنفس، وقمنا بإعادتها لنفس المستشفى الخاص، واستقبلنا أحد الأطباء في قسم الطوارئ وأفاد بأن الطفلة عندها نقص في الأكسجين مستغربًا خروج المولودة بعد ولادتها بـ24 ساعة.

وأضاف: تم تحويلها لقسم العناية المركزة في المستشفى وطلبت منهم تحويلها لمستشفى النساء والولادة والأطفال ولكن لم يتم تحويلها لعدم وجود سرير فارغ.

وذكر الرشيدي: إن في أقل من 24 ساعة من دخولها العناية المركزة أبلغوه المستشفى عن وفاة الطفلة بسبب نقص الأكسجين، حيث طالب الرشيدي التحقيق مع الطاقم الطبي الذي قام بإخراج مولودته من المستشفى بعد والدتها مباشرة دون التحقق من صحة المولودة والتأكد من قدرتها على التنفس الطبيعي.

وقال: إن المستشفى وقع أيضًا بخطأ حيث قام بإدخال بيانات المولودة غير صحيحة وإن أحد الأطباء تعامل معي باستفزازية، محاولًا أن يرمي سبب وفاة طفلتي عليه قائلاً: أنت الذي أخرجت الطفلة على مسؤوليتك وهذا الكلام غير صحيح بدلاً من أن يعزينا حاول رمي التهم علينا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط