معرض القوات المسلحة يشهد توقيع 5 اتفاقيات لصناعة الطائرات وقطع الغيار

معرض القوات المسلحة يشهد توقيع 5 اتفاقيات لصناعة الطائرات وقطع الغيار

تم – الرياض : شهد معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار “أفِد”، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، الأحد، توقيع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية”، خمس اتفاقيات مع شركات عالمية، بهدف تأسيس شركات سعودية أجنبية متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية، والأقمار الصناعية، والرادارات، والطاقة النظيفة.

وتضمنت تلك الاتفاقيات الخمس تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة سايكروسكي الأميركية، بهدف تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض نوع Black Hawk، وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية.

ومن الاتفاقيات، تم توقيع عقد تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة أنتونوف الأوكرانية، بهدف تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات النقل المتوسط والثقيل متعددة الأغراض في المملكة وتسويقها عالميا، وتلبية احتياجات المملكة من طائرات النقل المتوسطة والثقيلة والمروحية التي يحتاجها القطاعان العسكري والمدني، وتطوير طائرات الشحن للقيام بالعديد من المهام اللوجستية.

أما الاتفاقية الثالثة تم تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية الفضائية وشركة ديجيتال غلوب الأميركية، تهدف إلى تصنيع وتسويق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة المخصصة للاستطلاع بالتصوير الفضائي.

والاتفاقية الرابعة تضمنت تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية الدفاع والأمن وشركة أسلسان التركية، تهدف إلى تطوير وتصنيع وتسويق معدات وأنظمة الحرب الإلكترونية والرادارات والكهروبصريات في المملكة.

وتم توقيع الاتفاقية الخامسة لتأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطاقة وشركة سورا الأميركية، بهدف تصنيع وتسويق مصابيح الإنارة المتعمدة على الصمام الثنائي الباعث للإضاءة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط