#هجرة_مليون_سعودي تثير صخبًا على “تويتر”

#هجرة_مليون_سعودي تثير صخبًا على “تويتر”

تم – تويتر : دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسمًا يحمل اسم “#هجرة_مليون_سعودي”، اليوم الأحد، عبروا فيه عن ارتباطهم بوطنهم السعودية.

وجاء الوسم تزامنًا مع تحذير عضو في مجلس الشورى من تزايد أعداد السعوديين المقيمين دائمًا في الخارج، ودعا وزارة الخارجية إلى دراسة الظاهرة وأسبابها، قبل أن تشكل تهديدًا أمنيًّا أو معضلة اجتماعية.

وتحدث عضو الشورى عن إقامة نحو مليون سعودي في الخارج، يمثلون 5% من السكان في فترة وجيزة نسبيًّا، معتبرًا أن ذلك يدل على خلل ما، وعلى الجهات المعنية مراجعته ودراسته قبل أن يتفاقم.

وغرد عبدالله الحمدان على الوسم، قائلًا “هجرة المسلم، وخاصة السعودي، لله ورسوله، غير كذا ما نعرف هجرة، عسى الله يحفظ بلادنا ومليكنا”.

ودعا العتيبي الشقيري للمملكة، قائلًا “الله يحفظ بلدي السعودية.. أقسم بالله، تراب السعودية بالعالم كله”، وعلقت زهرة التوليب، قائلةً “يا سلام! خلهم يخففون الزحمة، لكن مصيرهم راجعين ما راح يلقون غير السعودية أجمل وطن.. ودام عزك يا وطننا”.

وذكر مهد اليامي: “الحمد لله على النعمة في السعودية؛ يعيش أكثر من 10 ملايين مهاجر في رخاء وأمن وأمان.. الله يديم علينا ولا يغير علينا”.

وببيت شعر، عبر “غزل” على الوسم، قائلا “أعميتني عن شوف غيرك وصدّيت .. وأصبحت لا شوفك ولا شوف غيرك”.

تعليق واحد

  1. حسن بن هذلول

    من هم هولاء المليون ينظر الى نشاطهم التجاري والاجتماعي واسباب الهجرة وتوضع الحلول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط