الفيصل: من حق أهل #الطائف أن يتفاءلوا مشروعات الـ12 مليار لم تتعثر

الفيصل: من حق أهل #الطائف أن يتفاءلوا مشروعات الـ12 مليار لم تتعثر
تم – الطائف
ترأس أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الاجتماع السادس للجنة العليا لتطوير محافظة الطائف، وذلك عقب قيامه بجولة تفقدية بالمحافظة للوقوف على سير العمل في مشاريع تنمية معتمدة بنحو 12.6 مليار ريال.
وناقش الفيصل أمس مع أعضاء اللجنة مشروع التطوير الشامل لأمانة محافظة الطائف والذي شمل استكمال المخطط التطويري للمحافظة، والنقل العام، إضافة إلى مشروع قبة التزلج وحديقة الحيوانات، كما اطلع على خطة تطوير منطقة الهدا والمحور السياحي الشفا/ الهدا وتطوير مدينة سوق عكاظ ومتحف قصر شبرا والمنطقة المحيطة.
وقام مستشار خادم الحرمين الشريفين بجولة تفقدية للمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والأخرى المعتمدة في محافظة الطائف والتي تقدر كلفتها بنحو 12.6 مليار ريال، كما دشن 12 مشروعا تنمويا لأمانة الطائف بنحو مليار و800 مليون ريال.
وقال الفيصل في تصريحات صحافية على هامش هذه الزيارة التفقدية، هناك حراك تنموي يسر الخاطر في هذه المدينة، وهناك إنجازات ومشاريع لأكثر من 12 مليارا و600 مليون تحت التنفيذ الآن، وهذا مبلغ كبير جدا، ومما يسعدني أن هذه المشاريع كلها ليس فيها تعثر وليس فيها تأخر، وهذا شيء رائع، وقد وجدت اختلافا للأفضل عن زياراتي السابقة، وهناك نهضة كبيرة في المنطقة وفي المحافظة.
وأضاف هناك تفاؤل من جميع الذين شاهدتهم وتحدثت معهم من بداية الجولة، واجتماعي بالمجلس البلدي، ثم باللجنة الوزارية لتنمية الطائف ثم المجلس المحلي للمحافظة، وأعتقد أن الأمور تسير من حسن إلى أحسن، ومن حق أهل الطائف أن يتفاءلوا، وأنا أعلم أن الجميع مستعجل ويريد ما يمكننا أن ننجزه في عام أن يحدث في أسبوع، لكن كل شيء بالإمكانات الموجودة، ونرجو إن شاء الله أن نستمر على السير، ومن سار على الدرب وصل، وأبشركم أن الطائف تحث الخطى لأن تكون من المصائف الجميلة في المنطقة العربية كلها.
وأكد الفيصل، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حريص على تحقيق التنمية في المحافظات كافة، وتوفير متطلبات المواطنين في كل شبر من المملكة، مشيرا إلى أن الجولات التفقدية للمحافظات هدفها الأول الوقوف على احتياجات المواطنين، ومتابعة تنفيذ خطط التنمية والوقوف على المعوقات بشكل مباشر، ورصد الملاحظات ووضع حلول لها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط