استياء عام بين معلمي “النقل الخارجي” بسبب “تغريدة” للوزارة

استياء عام بين معلمي “النقل الخارجي” بسبب “تغريدة” للوزارة
تم – الرياض
أربكت “تغريدة” لوزارة التعليم نحو 120 ألف معلم ومعلمة من منتظري إعلان ضوابط وإجراءات حركة النقل الخارجي، بإعلانها عن الجدول الزمني للحركة التي تعتزم الوزارة تنفيذها في الـ19 من الشهر الجاري، دون تحديد موعد للإعلان عن نتيجة النقل.
وقال الحساب الرسمي لإدارة شؤون العاملين بالوزارة على “تويتر” أمس، إن فتح النظام لتحديث البيانات والتسجيل للرغبات سيتم في 19 جمادى الأولى الجاري، فيما يتم إغلاق النظام في 22 جمادى الآخرة المقبل، يليها إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي مع نهاية العام الدراسي.
وتفاعل عدد كبير من المغردين مع هذه التغريدة معبرين عن استيائهم من ترك موعد إعلان نتيجة الحركة “مفتوحا” بهذا الشكل، وهو الأمر الذي لا يمكنهم من الاستعداد للنقل، وطرح بعضهم تساؤلات حول سبب تأخر إعلان الحركة هذا العام، إذ كانت تبدأ في الفصل الدراسي الأول من كل عام.
وسينتظر طالبو النقل الخارجي خلال الأيام المقبلة توضيحات وزارتهم بشأن موقفهم بعد هيكلة جديدة للقطاعات الخاصة بالنقل الخارجي على مستوى المملكة، والتي شملت إضافة 10 قطاعات جديدة، وتعديل مسمى 21 قطاعا، وتقليص قطاعات الحركة إلى 258 بدلا من 275، وبلغ عدد المدارس المنتقلة والمدموجة في قطاع آخر 950 مدرسة بنين، و1026 بنات.
يذكر أن الوزارة عكفت منذ إعلان حركة النقل الخارجي العام الماضي ولمدة 6 أشهر تقريبا، على إجراء العديد من الورش واللقاءات والاستفتاءات المتعلقة بالنقل الخارجي، والتي شارك فيها العديد من منسوبي التعليم شاغلي الوظائف التعليمية، من مشرفين تربويين وقادة مدارس ومعلمين من جميع مناطق ومحافظات المملكة، وانتهت هذه اللقاءات باستفتاء نهائي إلكتروني حدد مصير آلية وبنود النقل الخارجية الجديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط