فوائد مذهلة للبصل والليمون والزيتون في مكافحة سرطان الكبد

فوائد مذهلة للبصل والليمون والزيتون في مكافحة سرطان الكبد
تم – واشطن : أكدت دراسة أميركية حديثة أن سرطان الكبد يعد من الأمراض الخطيرة التي ترفع بشكل ملحوظ فرص الوفاة بعد الإصابة بها.
وكشت الدراسة عن مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي تتمتع بخواص مضادة للأورام ويمكنها أن تسهم في مكافحة هذا المرض الخطير، ومنها الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت، والبرتقال والليمون، إذ تتمتع هذه الفواكه بفاعلية رائعة في مكافحة سرطان الكبد؛ لأنها غنية بفيتامين سي، الذي له خواص مضادة للأكسدة، كما تحتوي على مادة “limonene” التي تعطل الجين المسبب للسرطان، ويعرف باسم “Ras”، فضلا عن وفرة حمض الستريك بها والذي يمنع حصول الخلايا السرطانية على الغذاء ما يعني موتها.
وجاء البصل أيضا على رأس هذه المجموعة المضادة للأورام، إذ يحتوي على مركب  “quercetin”الذي يساهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية بالكبد، وكلما كانت نكهة البصل أقوى، زادت فوائده الصحية في مكافحة السرطان.
كما يحتوي الشاي سواء الأخضر أو الأسود على عناصر رائعة تسهم في منع الخلايا السرطانية من الحصول على الغذاء، وتعجل بموتها، كما يحتوي الشاي الأخضر على بعض المكونات التي تسهم في تثبيط إفراز الهرمونات المسببة للسرطان، مثل مركبات الكاتيكين.
أما الزيتون والذي يعد صيدلية طبيعية لكثير من الأمراض، فالدراسة الأميركية أكدت أن تناول 8 إلى 10 حبات من الزيتون الأخضر أو الأسود مع الوجبة الأساسية يسهم في مكافحة سرطان الكبد؛ نظراً لاحتوائه على مادة سكوالين وحمض الأوليك، اللذين يساهمان في تأخير أو إيقاف نمو الأورام السرطانية، كما يسهم الخل الذي ينقع فيه الزيتون غالباً في حرمان خلايا الأورام من الغذاء ويسبب موتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط