“الربيعة” يتصدر الوزراء الأكثر تفاعلا على “تويتر”

“الربيعة” يتصدر الوزراء الأكثر تفاعلا على “تويتر”
تم – تويتر : يميل الوزراء السعوديون إلى استخدام حسابتهم الخاصة على “تويتر” كوسيلة للتواصل مع الجمهور، إذ يعد منفذا سهلا وسريعا للتواصل معهم.
وتختلف اهتمامات الوزراء على “تويتر” ففي حين يميل بعضهم للتركيز فقط على اهتمامات وزارته والتواصل مع المواطنين، يركز البعض الأخر على متابعة مستجدات الوزارات الأخرى، ويأتي على رأس قائمة الوزراء الأكثر نشاطا على “تويتر” وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، وزير الخدمة المدنية خالد العرج ووزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه ووزير الصحة خالد الفالح.
ويحظى د. توفيق الربيعة بمتابعة 1.4 مليون مغرد، ويتابع نحو 183 حساب من بينهم حسابات وزراء الإسكان والخارجية والتعليم والصحة والاتصالات، فيما يحظى وزير الخدمة المدنية بـ156 ألف متابع ويتابع فقط 11 حساب أخر منها حسابات زملائه في وزارات الاتصالات والصحة والعمل، أما الدكتور خالد الفالح فيتقدم على العرج، إذ يتابعه نحو 234 ألف مغرد في حين يهتم بمتابعة وزراء الشؤون الاجتماعية والتعليم والخارجية والعمل.
وكان من اللافت في رصد حسابات الوزراء أن بعضهم لا يتابع أي من زملائه في الحكومة، مثل وزير الخارجية عادل الجبير ووزير الإسكان ماجد الحقيل.
يذكر أن الحكومة تضم وزراء لا يملكون حسابات على “تويتر” منهم وزراء العدل والبترول والنقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط