تعرّف على إجراءات تطوير قطاع الدواجن في #المملكة

تعرّف على إجراءات تطوير قطاع الدواجن في #المملكة

تم ـ الرياض: صادق مجلس الوزراء، أثناء انعقاده برئاسة خادم الحرمين، في الرياض الاثنين، على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم والبحث العلمي في رومانيا، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 11 / 7 / 1436هـ.

جاء ذلك بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة التعليم، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 16 / 8 ) وتاريخ 25 / 3 / 1437هـ ، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

وفي سياق آخر، وافق مجلس الوزراء على تعيين الدكتور بدر بن حمود البدر عضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة (من القطاع الأهلي).

وبعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الزراعة، في شأن محضر اللجنة المشكلة لدراسة تطوير قطاع إنتاج الدواجن في المملكة بصورة شاملة ووضع الخطط والاستراتيجيات قصيرة وطويلة المدى بما يعزز التموين للاستهلاك المحلي من المصادر المحلية والخارجية وزيادة الإنتاج، قرر مجلس الوزراء الموافقة على عدد من الترتيبات, من بينها ما يلي:

  1. قيام وزارة الزراعة بتشجيع الاستثمار في صناعة الدواجن عمومًا, بما في ذلك عرض الفرص الاستثمارية المتاحة للاستفادة من مخلفات الدواجن الصلبة والسائلة على المستثمرين، وتشجيع صغار منتجي الدواجن على التجمع في كيانات تساعدهم على الاستمرار والنمو مثل الجمعيات التعاونية، و الاستمرار في اشتراط بُعد مواقع مشاريع الدواجن عن المدن والقرى والهجر والتجمعات والمخططات السكنية بمسافة لا تقل عن 10 كيلو مترات.
  2. تشكيل لجنة في إمارات المناطق بعضوية عدد من الجهات ذات العلاقة، تتولى اختيار المواقع الصالحة لإقامة مشاريع الدواجن ، وفقاً للشروط والضوابط المنظمة لذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط