“الفلوقرز” يحتلون أعلى المشاهدات لـ “يويتوبب” بالسعودية

“الفلوقرز” يحتلون أعلى المشاهدات لـ “يويتوبب” بالسعودية

تم – متابعات : يتصدر مدونو مقاطع الفيديو الشباب “الفلوقرز” قائمة المشاهدات الأعلى في المملكة العربية السعودية، حيث يكتسحون وبشكل يومي، قائمة المشاهدات الأكثر شيوعا.

لم تعد مشاهدات “يوتيوب” المرتفعة، حكراً على القنوات والبرامج ذات الإنتاج الاحترافي، بل أصبحت في متناول الجميع وفي خدمة الجميع، هذا ما فرضته ظاهرة “مدوني الفيديو” أو ما يعرفون بـ” الفلوقرز” والذين لا تتفاوت أعمارهم بين (15-22) عاما.

وتعتبر كلمة “فلوقر” Vlog مصطلحا مستحدثا جاء اختصارا لكلمة “video Blog” بمعنى تدوينة الفيديو.

فيما تنوعت مضامين هذه “الفلوقات” حسب أصحابها، فمنها ما تخصص للتحديات، ومنها ما تناول تفاصيل حياته اليومية، و”فلوقات” أخرى للاعترافات والمقالب والكوميديا بكل أنواعها، وبعضها ما هو متخصص في مجال معين، إلا أنها تشترك جميعها في فكرة العفوية وعدم الاستناد على أي سيناريو أو إعداد معين.

فيديوهات “الفلوقرز” انقسم حولها المشاهدون، فمنهم من يراها جذابة مسلية مشوقة، ومنهم من يعتبرها مضيعة للوقت، وسطحية، هذا ما أكده عبدالرحمن الرامس، المتخصص في محتوى اليوتيوب، موضحا بحسب مصادر صحافية أن أعمار المشاهدين هي المقياس في الحكم على المدونة.

وأضاف الرامس “سر انجذاب هذه الملايين يتمحور حول سببين، الأول قدرتها على مجاراة الإيقاع السريع للحياة اليومية، وثانيا الواقعية والبساطة والعفوية وعدم التكلف في الإنتاج”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط