560 ألف لبناني يقتاتون أرزاقهم في المملكة ودول الخليج    

560 ألف لبناني يقتاتون أرزاقهم في المملكة ودول الخليج    

تم – متابعات: كشف موقع “جنوبية” اللبناني المعارض لسياسات “حزب الله”، عن أعداد تقريبية للبنانيين الذين يعملون في دول الخليج وإيران، عقب قرار المملكة العربية السعودية، إيقاف دعمها للجيش اللبناني والأجهزة الأمنية.

وأوضح الموقع، أن هناك قرابة 400 ألف لبناني في المملكة، و80 ألف داخل الكويت، و80 ألف في الإمارات، مبرزا عدم وجود لبنانيين في إيران في الوقت نفسه، مبينا أنه بالرجوع إلى أرشيف المساعدات والهبات التي قُدمت إلى لبنان، يظهر أن السعودية والخليج أكثر من دعم لبنان وأهلها.

وتساءل “هل تستحق إيران، الخالية من اللبنانيين، أن نضحي بخليج فتح أبوابه الكبرى من دون تفريق طائفي بين اللبنانيين؟ وهل يمكن لجهة لبنانية أو إيرانية أن تعطينا لائحة بعدد اللبنانيين في إيران وإلى من ينتمون؟”.

وكانت المملكة أوقفت المساعدات المقررة للجيش اللبناني لشراء أسلحة فرنسية، قيمتها ثلاثة مليارات دولار أميركي، الجمعة الماضية، كما أوقفت أيضا ما تبقى من مساعدات مقررة بمبلغ مليار دولار أميركي لقوات الأمن الداخلي اللبناني، مشيرة إلى أنها تُقابَل بمواقف لبنانية مناهضه لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، في ظل مصادرة ما يسمى “حزب الله” لإرادة الدولة اللبنانية، كما حصل في مجلس جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، من عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مشهد، أمر يتنافى مع القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية التي حظيت بتنديد من دول العالم كافة، ومن مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط