#الشورى يناقش السماح لأعضاء هيئة تدريس الجامعات بممارسة #المهن_الحرة

#الشورى يناقش السماح لأعضاء هيئة تدريس الجامعات بممارسة #المهن_الحرة

تم ـ الرياض: قررت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى، طرح ثلاث توصيات جديدة للمناقشة ضمن بنود جلسة الثلاثاء المقبل، بعد التصويت على ست توصيات، ضمن تقرير وزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1435/1436هـ.

ودعت اللجنة في توصياتها الجديدة، إلى إعطاء الأولوية في التحويل على الوظائف التعليمية الشاغرة لشاغلي الوظائف الإدارية، الذين عينوا على المرتبة السادسة بموجب الأمر الصادر في الثاني من رجب عام 1432هـ، وهم يحملون مؤهلات تربوية بعد اجتياز اختبار “قياس”.

وشددت على “تنسيق الخدمة المدنية مع الجهات العلاقة لدراسة السماح للمبتكرين والمخترعين لاستثمار ملكيتهم الفكرية”، مطالبة الوزارة بـ”وضع آليات بالتنسيق مع معهد الإدارة لتهيئة الملتحقين بالعمل الحكومي حديثاً لمزاولة أعمال الوظائف المعينين عليها وقياس أدائهم خلال فترة التجربة”.

وفي السياق ذاته، اقترح د. عبدالله الجغيمان -عبر توصية إضافية على تقرير الخدمة- دراسة استثناء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات من شرط عدم الجمع بين الوظيفة الحكومية وممارسة المهن الحرة في مجال اختصاصهم. فيما طالب د. سعد الحريقي بدراسة تقييم الأداء الوظيفي لموظفي الدولة على أساس قياس أداءه لواجباته بمعايير قياس موضوعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط