ضابطان يخترعان جهاز يوفر على القوات المسلحة أكثر من مليون ريال

ضابطان يخترعان جهاز يوفر على القوات المسلحة أكثر من مليون ريال
تم – الرياض : حصل ضابطان سعوديان على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لابتكارهما جهاز “فاحص للمتفجر” وفّر على القوات المسلحة أكثر من مليون ريال.
وأوضح الملازم أول بحري علي عبادي الزهراني في تصريح صحافي، أن الاختراع عبارة عن جهاز لفحص المتفجر بصفة دورية ومنتظمة في نظام صواريخ الهاربون، إذ يقوم الجهاز بعمل فحص واختبار معًا بشكل يومي، وفي حال أن المتفجر معطل يعطي إشارات وذبذبات بضرورة عمل صيانة للمتفجر.
وأضاف أنه وزميله ملازم أول بحري علي عبدربه الغانمي لديهما براءتي اختراع في هذا المجال، وأنهما يقدمان هذا الاختراع الذي تم تسجيله رسميا لدى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ولدى القوات البحرية لاحقا للوطن الذي ضحى بالكثير من أجل أبنائه، مؤكدا أن الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته من أنبل وأعلى الصفات التي لا بد أن يتحلى بها الفرد في المجتمع.
يذكر أن الزهراني يعرض اختراعه إلى جانب العديد من المخترعات في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار (AFED)، الذي افتتحه أمس نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساعد وزير الدفاع محمد بن عبدالله العايش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط