شؤون #جازان تكلف فريقاً لحماية ومتابعة “إلهام” شقيقة المنحور

شؤون #جازان تكلف فريقاً لحماية ومتابعة “إلهام” شقيقة المنحور

تم-جازان : دفعت الحالة النفسية التي تعيشها إلهام، طالبة الثاني متوسط، بعدما قُتل شقيقها نحراً على يد والده صاحب السوابق، بفرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة جازان للتدخل ورعايتها نفسيّا واجتماعيّا، وللمساهمة في إخراجها من الصدمة التي تعانيها جراء الحادثة، وتعهد جدها محمد سويدي لدى الحماية الاجتماعية، برعاية الفتاة، فيما تطالب الشؤون بحضانته للفتاة شرعاً.

وأكد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة جازان محمد معافا، أنه يتم حالياً حماية الطفلة إلهام سويدي، شقيقة المنحور، وتسليمها لجدها لأمها، وأقر بتسلُّمها والمحافظة عليها، موضحاً أن الفتاة فقط ترغب في العيش عند جدتها وجدها من أمها.

وأضاف معافا، أنه تم إدخال الفتاة في الضمان الاجتماعي، لافتاً إلى أنه تم تكليف فريق من الإرشاد الأسري، وبه أخصائيون وأخصائيات اجتماعيون ونفسيون، من أجل انتشال الطفلة والأسرة من الحالة التي يمرون بها، وعمل جدول لزيارتهم، وزاد “كذلك كلفنا الجمعية الخيرية في أحد المسارحة بمساعدة الأسرة”.

وأردف “الشؤون الاجتماعية في منطقة جازان تتابع الحالة منذ أن بدأت القضية، وذلك بدءً من استدعاء الجد فور وقوع الحادثة، وأخذ التفاصيل كافة”، مشيراً إلى أن إدارته لم تتلقَّ أي بلاغات حماية منهم قبل الحادثة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط