#إيران تصطاد في الماء العكر.. أعلنت استعدادها لتمويل قطاع #لبنان العسكري

#إيران تصطاد في الماء العكر.. أعلنت استعدادها لتمويل قطاع #لبنان العسكري

تم ـ مريم الجبر ـ عربية وعالمية: كعادتها في محاولات الاصطياد بالماء العكر، والتدخل في شؤون الدول العربية، أعلنت الحكومة الإيرانية عن استعدادها لتقديم مساعدة مالية للقطاع العسكري اللبناني، بعد أن أوقفت السعودية مساعداتها للجيش وقوى الامن الداخلي اللبناني، جراء اختطاف القرار الحكومي من طرف “حزب الله”، الميليشيا المدعومة من طهران.

وأكّد ممثل وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري، الثلاثاء 23 شباط/فبراير، أنَّ “طهران جاهزة للنظر في مسألة تقديم المساعدة الضرورية للبنان، إذا حصلت إيران منه على طلب رسمي”.

يذكر أنَّ السعودية أعلنت الجمعة الماضية أنها أوقفت مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني “نظرا لمواقف بيروت التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين”. وذلك بعد امتناع لبنان عن التصويت على قرار وزراء الخارجية العرب الذي طالب إيران بـ “وقف دعم الميليشيات والأحزاب المسلحة داخل الدول العربية، واعتبار ذلك تهديدا للأمن القومي العربي”.

وأوضح مجلس الوزراء السعودي، أنَّ “ما يسمى حزب الله اللبناني يصادر إرادة الدولة”، مؤكّدًا أنَّ “المملكة تقف إلى جانب الشعب اللبناني بطوائفه كافة”.

تعليق واحد

  1. سلطان الخراص

    شي طبيعي وكنا متوقعين الكلام ذا
    بس المقابل ماذا تريد من لبنان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط