دول #مجلس_التعاون_الخليجي تدرس سحب سفرائها من #لبنان

دول #مجلس_التعاون_الخليجي تدرس سحب سفرائها من #لبنان

تم-الرياض : أفادت مصادر دبلوماسية عربية في بيروت، بأن دول مجلس التعاون الخليجي تدرس جديًا، سحب سفرائها من لبنان، وقطع العلاقات معها، إذا لم تعمد الحكومة اللبنانية إلى تغيير سياستها العربية، وإعادة تصويب مسارها فيما يتصل بالموقف من السعودية والدول الخليجية.

وذكرت المصادر أن دول الخليج تدرس هذا المقترح “بشكل جدي”، فيما حذّر مسؤول لبناني من خطورة الوضع على نصف مليون لبناني يعملون في دول الخليج.

وتهدف الخطوة إلى إبلاغ صانع القرار في لبنان مهما كان موقعه أن دول المجلس “ضاقت ذرعاً بمخالفة لبنان الإجماع العربي، ودفاعه عن المصالح الإيرانية على حساب عروبته وعلاقاته بأشقائه العرب”.

ولم تستبعد المصادر أن تُقدم دول الخليج على هذه الخطوات، إذا لم تُظهر حكومة بيروت طريقةً جديدة في التعامل مع الدول الخليجية، ومن غياب أي مبادرة من قبل حكومة تمام سلام لوقفها.

وتوقّع أمين سر مجلس العمل والاستثمار اللبناني، ربيع الأمين، أن العمالة الوطنية في الخليج ستتقلص بمعدل 100 ألف، بعد قرار السعودية قطع مساعداتها المالية عن لبنان.

وأكد الأمين أن التأثيرات الاقتصادية في العلاقات بين البلدين ستتجلى خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن ذلك يدعو إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء اللبناني لتحديد موقف الحكومة مما حدث، والتداعيات الخطيرة التي ستطفو على السطح، خلال الفترة الوجيزة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط