#المملكة تتجه لمنح السودان 5 مليارات دولار بعد وقف دعمها للبنان

#المملكة تتجه لمنح السودان 5 مليارات دولار بعد وقف دعمها للبنان

تم – متابعات : أفادت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء، أن المملكة قررت منح مساعدات للجيش السوداني والقوات النظامية الأخرى ربما تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار، في أعقاب وقف الرياض لمساعدات كانت تقدم للجيش اللبناني.

وذكرت التقارير أن زيارة قصيرة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الخرطوم، التقى خلالها الرئيس عمر البشير، نهار الاثنين، اتسمت بأهمية بالغة رغم قصرها ـ نحو ساعتين ـ لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، موضحة أن الجبير أبلغ القيادة السودانية ما يفيد بمنح المساعدات العسكرية.

وقالت إن المملكة استبدلت دعمها العسكري الذي كانت تمنحه لدولة لبنان في شكل هبة بالسودان، وأوضحت أن السعودية ستمنح السودان مساعدات بمبلغ 5 مليارات دولار للجيش والأجهزة النظامية الأخرى.

وكانت الرياض قد أعلنت الجمعة الماضية وقف مساعدات تفوق قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش وقوى الأمن الداخلي اللبنانيين، معللة ذلك باتخاذ بيروت مواقف مناهضة لها.

وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، في أعقاب زيارة نظيره السعودي للخرطوم، إن مشاركة السودان في العمليات العسكرية البرية في سورية ممكنة طالما تشارك بلاده في التحالف العربي الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط