ضبط محل عطارة يسوّق منتجات بزعم علاجها للأمراض في #الرياض

ضبط محل عطارة يسوّق منتجات بزعم علاجها للأمراض في #الرياض

تم – الرياض : تمكنت أمانة منطقة الرياض من ضبط محل عطارة في حي السويدي يعمل على تحضير بعض الزيوت وخلطها مع بعضها أو مع مُركَّبات عشبية أخرى بداعي معالجة بعض الأمراض الجلدية كدهانات أو تخلط مع مواد غذائية لعلاج بعض الأمراض الباطنية.

وفي حملة للأمانة، ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة – إدارة الرقابة الصحية المركزية (وحدة العطارة)، كشفت الفرق الميدانية، ارتكاب المحل عددًا من المخالفات الجسيمة التي تهدد الصحة العامة، حيث تبين وجود بعض التركيبات التي يتم استيرادها من إحدى الدول خاصة بعلاج بعض الحالات المرضية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري، إن هذه الحالات المرضية شملت: زيادة التخصيب، الحمى، وحتى التصلب اللويحي، حيث تحمل هذه التركيبات كتيبات بها بعض التعليمات وادعاء فوائد التركيبة وطريقة الاستخدام المقترحة، كما أن عليها أيضًا أسماء وأرقام جوالات مجهولة، يتم الادعاء بأنها لمرضى يتم تشخيصهم ومن ثم يتم تزويدهم بهذه المركبات.

وقال الدوسري إنه تم ضبط عدد كبير من المستحضرات علي شكل كريمات وحبوب تحاميل وبخاخات وشراب يتم تداولها كمقويات جنسية يستخدمها الرجال والنساء، بالإضافة إلى بيع أدوية طبية مثل الديرموفيت والذي يحتوي علي مادة الكورتيزون المخصص لعلاج بعض الأمراض الجلدية.

ولفت مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الرياض أن المحل يمارس بيع بعض الأعشاب مثل الداتورا والبذور مثل عين الديك وغير المسموح بيعها؛ لأضرارها الجسيمة على المستهلكين، وتم ضبط كريمات تستخدم لتبيض البشرة وتفتيحها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط