وزير العمل يطرح 5 توجهات مطورة لإدارة سوق العمل في #القصيم

وزير العمل يطرح 5 توجهات مطورة لإدارة سوق العمل في #القصيم

تم – القصيم : يقدم وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني خمسة توجهات استراتيجية تم تطويرها لإدارة سوق العمل، وذلك أمام مجموعة من رجال الأعمال والمهتمين والمختصين والإعلاميين، عبر لقاء يعقد غدًا الأربعاء في القصيم.

ويستعرض الوزير في اللقاء المفتوح الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم، البرامج والمبادرات والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

ويتطرق اللقاء إلى تطوير مهارات القوى العاملة السعودية، وإدارة الاختلالات الهيكلية بين العمالة السعودية والوافدة، وتوفير آليات أساسية لسوق عمل فعال ومزدهر، والاعتناء بالعاملين وأسرهم عبر الحماية الاجتماعية.

ويتناول اللقاء حجم الفجوات بسوق العمل بمنطقة القصيم، فضلًا عن توجهات الوزارة لتطوير برنامج نطاقات، وأبرز المبادرات للتغلب على التحديات التي تواجه دعم عمل المرأة، وبرنامج العمل عن بعد لدعم التوطين في المناطق الجغرافية البعيدة وتقليل الهجرة إلى المدن الرئيسية.

ويقدم الدكتور الحقباني المحاور الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة والمؤسسات الشقيقة (صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامّة للتدريب التقني والمهني)، لإدارة سوق العمل السعودي.

ويسلّط اللقاء الضوء على جهود وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة في تأصيل التشاركية مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، والتي يأتي من بينها وزارات: التعليم، الشؤون الاجتماعية، الصحة، الخارجية، الداخلية، الاقتصاد والتخطيط، المالية، الثقافة والإعلام، والإسكان، والخدمة المدنية.

وسيحاور وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني الحضور -في لقاء يمتد لساعتين- وسيستمع إلى آرائهم واستفساراتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط