وزير المياه ينفي وجود تغييرات على أسعار صهاريج المياه

وزير المياه ينفي وجود تغييرات على أسعار صهاريج المياه

تم – الرياض : نفى وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، وجود أي تغير على أسعار صهاريج المياه، معتبرًا أن فواتير المياه محليًا يعتمد على الاستهلاك، ولافتًا إلى أن الاستهلاك المنطقي لن يكلف صاحب المنزل تكاليف إضافية.

وأضاف الحصين خلال زيارته معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار “AFED أفِيد”، أن وزارته بقطاعاتها المختلفة من أكثر المستفيدين من قطع الغيار وإعادة التصنيع ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الوزارة لديها عدة محاولات لتصنيع بعض القطع محليا.

وبين أن انقطاعات المياه في الصيف عند حدوثها ستكون محدودة جدا والقاعدة تعتمد على الاستمرارية، موضحا أن انقطاع المياه يقتصر على الانقطاع “القصري”، وأن إمداد المياه كاف ويغطي جميع الأحياء بدون استثناء.

وكشف الوزير عن وصول المياه المحلاة للمحافظات الشمالية لأول مرة، وبين أن الرياض تستهلك يومياً حوالي مليونين ونصف المليون متر مكعب من المياه، بمقدار 250 ألف وايت يوميا، كاشفًا أن تكرار انفجارات الأنابيب بين الرياض والدمام ناتج عن تقادم هذه الأنابيب وحالياً تم تجديدها ومازال المشروع قائما.

وأشار إلى أن هناك مشروعات لدى الشركة السعودية للكهرباء مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بإنشاء محطة للطاقة الشمسية في الخفجي قدرتها الإنتاجية 60 ألف متر مكعب من المياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط