دبي أفضل المدن العربية في مستوى المعيشة والرياض وجدة في مراكز متأخرة  

دبي أفضل المدن العربية في مستوى المعيشة والرياض وجدة في مراكز متأخرة   

 

تم – متابعات : تربعت مدينتا دبي وأبوظبي بالإمارات على صدارة المدن العربية من حيث مستوى جودة المعيشة، وجاء ترتيبهما الـ75 والـ80 عالميًا، فيما قبعت العاصمة العراقية بغداد بالمؤخرة، وفق التقييم الذي أعدته شركة “ميرسر” للاستشارات، فيما جاءت الرياض وجدة في المركزين الـ11 والـ12 عربيًا على التوالي، وفي ترتيب متأخر عالميًا في المركزين الـ164 والـ165 على التوالي، وشمل المسح 230 مدينة حول العالم.   

وتصدرت فيينا عاصمة النمسا المطلة على نهر الدانوب مدن العالم من حيث مستوى جودة المعيشة، وجاءت في المراكز الأربعة التالية بعد فيينا، التي تصدرت القائمة للعام السابع على التوالي، كل من زيوريخ في سويسرا وأوكلاند في نيوزيلندا وميونيخ في ألمانيا وفانكوفر في كندا.   

وفي العالم العربي جاءت مسقط والدوحة وتونس في المراكز من الثالث إلى الخامس عربيًا، وفي المراكز الـ107 والـ110 والـ113 عالميًا على التوالي.   

واعتمد المسح على عشرات المعايير، مثل الاستقرار السياسي والرعاية الصحية والتعليم ومعدلات الجريمة والترفيه والنقل، ويساعد المسح الشركات والمنظمات على تحديد المخصصات المالية وزيادات الرواتب لموظفيها الدوليين.

وعالميًا، لم تصل مدن شهيرة، مثل لندن وباريس وطوكيو ومدينة نيويورك، إلى المراكز الثلاثين الأولى متخلفة عن معظم المدن الكبيرة الألمانية والاسكندنافية والأسترالية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط