تأخر صرف رواتب العمالة يثير أزمة نظافة في مساجد #الخفجي  

تأخر صرف رواتب العمالة يثير أزمة نظافة في مساجد #الخفجي   

 

تم-الرياض : اشتكى عدد من أئمة الجوامع والمساجد في محافظة الخفجي، من سوء النظافة، بعد عزوف بعض عمال النظافة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم لأشهر عدة، من مؤسسة الصيانة التابعين لها، كما أكد الأئمة أن هناك تأخراً كبيراً في أعمال الصيانة وتوفر مواد النظافة.

وأبدى عدد من عمال النظافة التابعين للمؤسسة تذمرهم من تأخر صرف رواتبهم لمدة سبعة أشهر، الأمر الذي دفع الكثير منهم للبحث عن أعمال أخرى لتسديد التزاماتهم، وإرسال المال لذويهم الذين تغربوا عنهم لتأمين لقمة العيش لهم.

ونفى مدير المؤسسة، نايف العتيبي، تأخر صرف الرواتب بالحجم الذي ذكره العمال، مؤكداً أن تأخير الرواتب حدث من قبل وهو ناتج عن ظروف خارجة عن إرادة المؤسسة، لافتاً إلى أنه تم صرف رواتب أكثر من 95٪‏ من العمال، وذلك حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر من العام 2015، وبقي للعمال راتب شهر كانون الثاني/يناير فقط من العام الجاري.

وأضاف العتيبي أن المؤسسة متعاقدة مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف، منذ أكثر من 12 عاماً، ويتم التجديد لها بعقود كل ثلاثة أعوام، موضحاً أن العقد مع الوزارة انتهى منذ عام ونصف، ويتم العمل الآن بنظام التكليفات المباشر كل ثلاثة أشهر حتى يتم الترسية النهائية على أحد المقاولين.

وأشار إلى أنه بالفعل كان هناك تأخير بصرف مواد النظافة الشهر الماضي وكذلك تأخر في أعمال الصيانة، واعداً بأن يتم خلال الأسبوعين المقبلين صرف جميع الاستحقاقات المالية، وتوفير جميع مواد النظافة للجوامع والمساجد.

وبينت إدارة الأوقاف في الخفجي أن المؤسسة استلمت 84 مسجداً وجامعاً، وتعمل في مجال نظافة المساجد وصيانتها منذ نحو 12 عاماً، مضيفة أن الإدارة تلقت أخيراً عدداً من الشكاوى من الأئمة بسبب أعمال النظافة والصيانة، حيث تم مخاطبته المؤسسة حول ذلك.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط