#الملك_سلمان يحيي ذكرى وعطاءات “الفهد” خلال اجتماع مؤسسته الخيرية

#الملك_سلمان يحيي ذكرى وعطاءات “الفهد” خلال اجتماع مؤسسته الخيرية

تم – الرياض: ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “الملك فهد الخيرية”، الأربعاء، داخل قصر “اليمامة”، في الرياض، الاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة.

وجاء خادم الحرمين الشريفين، في كلمة خلال الاجتماع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسرني أن أكون معكم في هذا الاجتماع المبارك لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية التي تحمل اسم ملك افتخر به كأخ ووالد وقائد، كما يفتخر كل مواطن بما قدمه، رحمه الله، من إسهامات لخدمة دينه وبلاده وأمته”.

وأضاف حفظه الله: أن التعليم كان أحد اهتمامات الملك، رحمه الله، ويُقدَّر للمؤسسة أن جعلت التعليم من أهم أهدافها، وستكون هذه المؤسسة، إن شاء الله، مع أخواتها من المؤسسات والجمعيات الخيرية، فضلا عن العمل الخيري والإنساني في بلادنا الغالية، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

وتابع “أحب أن أكرر، “فهد” كان والدي الثاني، رحمه الله، وأنتم إخواني وأبنائي على كل حال يا أبناء فهد، رحمه الله، واعتز بأنحناء أبناء فهد أيضا”.

وعبر صاحب السمو الملكي نائب رئيس مجلس الأمناء الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، عن بالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين، رعاه الله، على ترؤسه للاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة، مبرزا أن رؤية المؤسسة استمدت من التراث الشخصي القيادي للملك فهد، رحمه الله، ومن تعاهده للتعليم الذي أولاه اهتماما خاصا على اعتباره أول وزير للتعليم في المملكة.

وبيّن سموه، أن توجه المؤسسة إلى أن يكون لها أوقاف تحفظ لها تدفقا مستداما؛ يسهم في تحقيق أهدافها ورسالتها الرائدة، ويأتي ذلك استحضارا لاهتمامه، رحمه الله، بالعمل الخيري والاجتماعي.

وعقب ذلك اطلع خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، على النظام الأساس للمؤسسة وتعريفاً بأهدافها الكبرى وهيكلها التنظيمي وأيضا على نتائج أعمال معرض وفعاليات الملك فهد بن عبدالعزيز في الرياض وجدة، إلى جانب الأعمال الخيرية المصاحبة، كما التقطت الصور التذكارية في هذه المناسبة.

وحضر الاجتماع: صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن فهد.

كما حضر: صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن سعود بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن فهد، وصاحب السمو الأمير سلطان بن تركي بن محمد بن سعود، وصاحب السمو الأمير محمد بن تركي بن محمد بن سعود، وصاحب السمو الأمير فهد بن تركي بن محمد بن سعود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط