بالفيديو.. غواصون ينقذون “القرش الحوت” من حبل كاد يقتله

بالفيديو.. غواصون ينقذون “القرش الحوت” من حبل كاد يقتله

تم – تيوب : يعتبر القرش الحوت من أكبر الأسماك التي يعرفها الإنسان، وعلى الرغم من اسمه المرعب وما تحمله فصائل أسماك القرش من دلالات للبشر، إلا أن حيتان القرش هي في الواقع هادئة وعملاقة ولطيفة.

وعلى الرغم من اسمها، وأحجامها العملاقة، فهي لا تلتهم الأحياء البحرية الكبيرة، والبشر على وجه الخصوص ليسوا في قائمة طعامها، فالنظام الغذائي للحوت القرش، في الواقع، يتكون من العوالق المائية، مثل شعبة الكريليات والحبار والأسماك الصغيرة.

أما عن قصة هذا القرش الحوت، فقد التف حبل حول عنقه عندما كان يسبح قريبًا جدًا من قارب صيد في إحدى المرات، ولسوء حظه فقط تمكن الحبل من الثبات على جسده بطريقة مؤلمة لفترة طويلة من الوقت، حتى إنه بدأ يحفر لنفسه مكانا في جسد الحوت وزعانفه.

وما إن لمحه الغطاسون في إحدى نوبات ممارسة الغطس تحت المياه، حتى سارع أحدهم إلى قطع الحبل الملتف حول عنقه، وهو الأمر الذي بالتأكيد سبب سعادة للحوت القرش العملاق، حتى وإن لم يتمكن من التعبير عن ذلك بطريقة نفهمها نحن البشر.

يذكر أن طول القرش الحوت يصل أحيانا إلى 12.65 متر ويبلغ وزنه 21.5 طن، فيما يتم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الاستوائية والدافئة، كما أنها تعيش في البحار المفتوحة، ويصل عُمرها إلى حوالي 70 عامًا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط