حملة كبيرة لمكافحة الظواهر السلبية وضبط القرود في #جبل_النور

حملة كبيرة لمكافحة الظواهر السلبية وضبط القرود في #جبل_النور

تم – مكة المكرمة: باشر فريق العمل المكلف بمكافحة الظواهر السلبية في جبل الرحمة وغار ثور وغار حراء، حملة ميدانية تحت قيادة شرطة العاصمة المقدسة، وبمتابعة وتوجيه اللواء سعيد سالم القرني.

وتكونت اللجنة من عدد من الجهات الحكومية والخدماتية، وبدأت منذ ساعات الصباح الأولى، قاصدة تفتيش المواقع أسفل جبل النور والعشش المعدة للسكن أو تخزين المواد الغذائية لإمداد وتموين المواقع في أعلى الجبل.

وأوضح مصدر مطلع: أنه تواجد عدد من المتخصصين في القضاء على مشاكل القرود، ومعهم أسلحة تحتوي على إبر مخدرة من أجل القضاء على القرود التي توجد أعلى الجبل وتلحق الضرر بالزوار ومن يتواجدون في الأعلى، مبرزا أن تمشيط المكان لم يسفر عن التوصل إلى أي قرد، وأنه ربما تكون العمالة دربت هذه القرود على نشل الزوار، إذ كانت نشرت تقارير صحافية سابقة، عن خطر القرود وارتكابها اعتداءات على الناس، لاسيما النساء.

وتابع: أن اللجنة تمكنت من إزالة عشرات العشش المعدة التي تشمل وسائل ترفيه كالتليفزيون واللواقط الهوائية “دش” وتم إتلاف مواد غذائية ومشروبات غازية ومياه وعدد من أسطوانات الغاز، مبينا أن العمال المخالفون هربوا قبل وصول اللجنة، واستغلوا وعورة التضاريس في معرفة ما يحدث من تحركات.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة العاصمة المقدسة وتطوير مكة، قدمت مقترحاً لتطوير وتحسين منطقة جبل النور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط