الرئيس السيسي: لن أترك حكم مصر إلا بموتي أو انتهاء مدة رئاستي

الرئيس السيسي: لن أترك حكم مصر إلا بموتي أو انتهاء مدة رئاستي

تم – القاهرة: صرّح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، في أول تعليق له على الدعوات التي ارتفع صداها، أخيرا، والتي تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، بأنه لن يترك الحكم إلا بموته أو انتهاء مدته الرئاسية.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال مؤتمر “تدشين استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030″، أنه لن يترك مصر، وسيظل يبني فيها ويشيد المشاريع حتى تنتهي حياته أو مدته الرئاسية، مطالباً المصريين بالاستجابة لرؤيته في بناء البلاد، مؤكداً أنه يستطيع بناء مليون شقة في عام واحد، وتحقيق الكثير من المنجزات لو تكاتف المصريون معه.

وأضاف أن مصر دولة كبيرة وليست ضعيفة، ومليئة بالخبرات والكفاءات التي تستطيع أن تنهض بها إلى الأمام، مشددا على رغبته في إنشاء أفضل حي مال وأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة الذي ستكون علامة على انطلاق مصر اقتصادياً، مشيرا إلى أن حكومته في تحدٍ كبير ولا بد من تكاتف المصريين معها، حتى تستطيع أن تحقق الأهداف المنشودة، مطالباً الشعب أن يعي معنى تخصيص 200 مليار جنيه لتمويل مشاريع الشباب الصغيرة ومتناهية الصغير.

وأبرز أن الدولة ملزمة ببناء كيانات داخل المناطق الصناعية للشباب، وأنه يسعى إلى تنظيم الأمور، ويتمنى إنشاء 1000 مصنع مجهز تحت سيطرة الدولة.

وكان الرئيس السيسي شارك في “تدشين استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030″، وسط حضور ممثلين عن شباب مصر وشخصيات عامة ومتخصصين في المجالات المختلفة وحضور كامل للحكومة.

وتتضمن “استراتيجية مصر 2030″؛ 12 محوراً رئيساً، تشمل: التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمي، والعدالة الاجتماعية، والشفافية، وكفاءة المؤسسات الحكومية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية العمرانية، والطاقة، والثقافة، والبيئة، والسياسة الداخلية، والأمن القومي، والسياسة الخارجية، والصحة.

وكان قد أطلق عدد من الشخصيات السياسية المصرية مؤخرا دعوات على استحياء لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بالبلاد في ظل ما وصفوه بالأزمة السياسية والاقتصادية التي تعيشها مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط