فصل 10 عمال سعوديين من معهد تقنيات المياه بـ#رابغ من دون سابق إنذار

فصل 10 عمال سعوديين من معهد تقنيات المياه بـ#رابغ من دون سابق إنذار
تم – رابغ
كشف 10 عمال سعوديين بالمعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء في رابغ عن إنهاء خدمتهم من قبل إدارة المعهد من دون سابق إنذار أو سبب يذكر، بعد خدمة تتجاوز الـ5 أعوام.
وأكد المتضررون أن إدارة المعهد سلمتهم خطابات إنهاء الخدمة و 6 رواتب أساسية فقط كمنحة ومن ثم اجبرتهم على التوقيع على ورقة مفادها عدم أحقيتهم في المطالبة بأي حقوق أخرى، موضحين أن السبب في هذا الإجراء المفاجئ على حد تعبيرهم هو أزمة مالية يمر بها المعهد سببها توظيف مدرسين أجانب برواتب عالية خلال الفترة الأخيرة.
وأضافوا الغريب في الأمر أن المعهد عرض أخيرا وظائف شاغرة على نفس وظائفنا السابقة، وذلك يتنافى مع الهدف الرئيس الذي على أساسه تم إنشاء المعهد من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتدريب وتأهيل الشباب السعودي، لتوظيفهم في قطاع تحلية المياه وتوليد الطاقة في السعودية.
فيما أكد مدير المركز الإعلامي بفرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة أحمد الغامدي في تصريح صحاي، أنَّ فرع الوزارة تفاعل مع مشكلة هؤلاء العمال، وسيقوم قريبا بجولة على المعهد برابغ لمتابعة القضية، مطالبا العمال المفصولين بالتقدم بشكوى رسمية إلى مكتب العمل لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية ضد إدارة المعهد.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط