جهل المبتعثين بقواعد #آيلتس يخسف بدرجاتهم

جهل المبتعثين بقواعد #آيلتس يخسف بدرجاتهم

تم – متابعات : يتقن الكثير من المبتعثين اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة، إلا أن جهلهم بقواعد “آيلتس”، يخسف بدرجاتهم ويؤثر على محصلتهم النهائية.

وأوضح الأستاذ المساعد في كلية اللغات والترجمة لكلية العلوم والآداب في جامعة “القصيم”، الدكتور عارف الأهدل، أنه ومن خلال تدريسه في قسم اللغة الإنجليزية وخبرته بعمله كمتخصص معتمد في تصحيح وطرح أسئلة “آيلتس” على المتقدمين للاختبارات، أن أبرز الأخطاء التي يقع فيها المتقدمون للاختبار هي عدم تطبيق قواعد اللغة الإنجليزية وإهمالها، ما تنتج عنه درجة متدنية ومفاجأة، رغم أن معظمهم ملم باللغة، ودرسوا أكثر من عام خلال ابتعاثهم.

وبين الأهدل أنها أخطاء يمكن للجميع تداركها، وهو مكمن خلل يجهله معظمهم، إضافة إلى نطق الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح حتى وإن فهم ما يقصده عضو لجنة التحكيم، فنطق الكلمات الخاطئ ينتج عنه نقص في الدرجة الممنوحة للمختبر.

وأكد أن اختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة ترتكز على أسس واستراتيجيات معينه للسؤال والجواب والتصحيح، ويجب أن يكون المتقدم للاختبار على علم بها للخروج بأقل أخطاء ممكنة، مشددا على أن استخدام الهوامش وزيادة عدد الكلمات عن المطلوب بكمية أكثر من المعقول تعدّ من الأخطاء التي يجهلها المختبرون، حتى وإن كانت الجمل صحيحة ومترابطة، كما أن استدراك كلمة خاطئة أثناء الحديث أو الشطب على الكلمة وتعديلها في الكتابة ينقص الدرجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط