المالكي: إنجاب البنات مؤامرة غربية.. ومختصون: يكفي هراء

المالكي: إنجاب البنات مؤامرة غربية.. ومختصون: يكفي هراء

تم – متابعات : اختطف الدكتور علي المالكي، الأنظار مجددًا بموجة جديدة من الجدل أثارها بعد وصفه كثرة إنجاب النساء في المملكة بالمؤامرة الغربية.

وقال المالكي إن “الغرب يضعون مع اللحم الذي يأتي من الخارج مادة تقتل لدى الرجل والمرأة الجينات المنوية الذكورية من أجل أن يكثر عدد النساء أكثر من الرجال، لأنهم يعرفون أن الرجال قوة قادمة وجيش وأمل لكل القيادات في العالم”.

ولم تقتصر ردود الفعل هذه المرة على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، إذ إن إعلاميين وصفوا المعلومة التي أوردها بالخاطئة والبعيدة عن المستندات العلمية الموثقة.

وصرَّح اختصاصي التغذية الدكتور إبراهيم أبا الحسن، بأن “المالكي وأمثاله في الغالب بعيدون عن الاستناد إلى الأسس العلمية”، مطالبا إياه بتقديم دلائل ومستندات علمية تثبت صحة ما أورده من مبالغات.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية الدكتور خالد المدني، أنه ليس هناك أكل أو شراب معين يحصل به إنجاب الذكور أو تحديد إنجاب الإناث. لافتا إلى أن مسألة فصل الحيوان المنوي تقتصر على التجارب المعملية فقط، أما كون هناك نوعية معينة من المأكولات تحدد الجنس فهذا ليس له أساس علمي وهو نوع من الهراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط