رئيس الوزراء اليمني يوجه بإخضاع منافذ محافظة المهرة كافة لسلطة الدولة

رئيس الوزراء اليمني يوجه بإخضاع منافذ محافظة المهرة كافة لسلطة الدولة

تم – عدن : أصدر نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، أوامره للسلطات المحلية بمحافظة المهرة أقصى شرق اليمن بإخضاع جميع المنافذ البحرية والبرية والجوية بالمحافظة لسلطة الدولة، وأكد في توجيه لمحافظ المهرة المجاورة لسلطنة عمان، أنه لا يحق لأي جهة أن تقوم مقام الدولة في هذا الشأن.

ونص التوجيه الذي صدر اليوم السبت، على أن يتم رفع الإجراءات كافة التي تتخذها السلطة المحلية في المهرة إلى مجلس الوزراء كل أسبوعين والتنسيق مع الجهات الأمنية والعسكرية كافة لتنفيذ هذه التوجهات.

يذكر أن تقارير صحافية واتهامات من جانب بعض المسؤولين في محافظات الجنوب تشير إلى قيام عصابات للتهريب وعناصر تنظيم القاعدة بإدخال مشتقات بترولية إلى اليمن عن طريق محافظة المهرة، ومنها إلى محافظة حضرموت، ومنها إلى المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، كما أن عشرات الشاحنات تسير بصورة شبه يومية من محافظة المهرة في طريقها إلى حضرموت.

وكان وزير النقل السابق بدر باسلمة أكد في صفحته على “فيسبوك”، قبل 3 أسابيع، أن تنظيم القاعدة يربح نحو 150 مليون دولار شهريًا من تجارة وتهريب المشتقات النفطية وقال إن “موانئ الساحل الشرقي لليمن لا تمول المشتقات النفطية لتلك المحافظات فقط؛ بل أيضًا يتم تهريبها للمليشيات الحوثية والمخلوع صالح”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط