الشورى يدرس تحرير هيئة الإذاعة والتلفزيون من عباءة الحكومة  

الشورى يدرس تحرير هيئة الإذاعة والتلفزيون من عباءة الحكومة   

 

تم – الرياض : طالب أعضاء في مجلس الشورى بتحرير هيئة الإذاعة والتلفزيون من عباءة الحكومة، مع الإبقاء عليها كجهة ترخيص وتنظيم فقط.

ورفع عضوا الشورى عطا السبيتي والدكتورة لطيفة الشعلان توصية إلى رئاسة المجلس، يطالبان فيها بـدراسة تخصيص قطاعي الإذاعة والتلفزيون وتحويل الهيئة إلى جهة ترخيص ورقابة فقط، مؤكدان أن ذلك من شأنه أن يوفر الاستقلال والمرونة الضرورية لممارسة عمل الإذاعة والتلفزيون بعيداً عن طبيعة العمل الحكومي، وخصوصاً أن العمل الإعلامي أصبح عملاً احترافياً يتصف بالمنافسة الشديدة، ويحتاج إلى استقطاب كفاءات وخبرات عالمية لا تتوافر للهيئة.

وأضافا أن استمرار تبعية قطاعي الإذاعة والتلفزيون للهيئة مع محدودية مواردها يجعل استقطاب الكفاءات المميزة والاحتفاظ بها محالاً، كما أن تخصيص هذين القطاعين سيخفف من كلفة النفقات التشغيلية لهما التي تتحملها الموازنة العامة ويوفر لهما موارد مستدامة. 

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأربعاء المقبل هذه التوصية في سياق التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1435-1436هـ.

يذكر أن هذه التوصية تأتي بعد جلسة هجاء لهيئة الإذاعة والتلفزيون بسبب اتهامها الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بتعمد تشويه صورتها، وطالب الأعضاء الهيئة بأن تنظر بواقعية نحو ما تعرضه الصحف، وأن تقوم بتحسين أدائها وإعادة تأهيل موظفيها، مؤكدين أن عملها يفتقد إلى الرؤية الاستراتيجية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط