المزروع يتهم الإعلام بالترويج للفكر الضال بطرق غير مباشرة

المزروع يتهم الإعلام بالترويج للفكر الضال بطرق غير مباشرة

تم – الدمام : اتهم عميد كلية التربية بجامعة الدمام الدكتور عبدالواحد بن حمد المزروع، الكثير من وسائل الإعلام ببث ونشر ما يُسيء إلى الدين الإسلام وشعائره؛ مما يثير حفيظة البعض من المتحمسين والمندفعين فتدفعهم للانتقام والغُلو بدعوى الدفاع عن الإسلام.

وأكد المزروع، في تعليقه على حادثة استدراج الشبان الدواعش ابن عمهم وهو جندي طوارئ في القصيم، أن “قتل النفس المؤمنة من أعظم المحرمات وجناية من أعظم الجنايات وجاءت فيها عقوبات عظيمة، وقتل النفس المؤمنة أعظم عند الله من هدم الكعبة فكيف إذا كان القتل غيلة، فكيف إذا كان من قريب أو صديق، وكيف إذا كان سبباً في إشاعة الخوف وفقد الأم؟”.

وأضاف “ما ظهر في الآونة الأخيرة من جرائم خطيرة ومريرة تستدعي وقفات وتأملات ومراجعات من الأسرة والإعلام والمسجد والتعليم وكل من له صفة ليسهم في العلاج ويصحح تلك الأخطاء”.

وأوضح أن “كثيرًا من الآباء لا يعرف ما يدور في ذهن أولاده لا يجالسهم لا يستمع إليهم لا يعرف أفكارهم لا يحاورهم ومن ثم تخرج تلك الأفكار الخطيرة والمنحرفة ويتبعها تسلط على الدماء من أولئك المغرر بهم”.

وتابع المزروع “حدثني بعض من وقع في الفكر الضال أن ما يُنشر ضد الإسلام في وسائل الإعلام من تطاول سبب رئيس في اعتناق بعض الشباب للأفكار المنحرفة ومحاولتهم الدفاع عن الإسلام حسب زعمهم ولو بطريقة خاطئة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط