أصحاب وايتات مجهولون يكسرون خطوط مياه تربة والخرمة ويمنعون صيانتها

أصحاب وايتات مجهولون يكسرون خطوط مياه تربة والخرمة ويمنعون صيانتها

تم – مكة المكرمة : كشف المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة عمر المعبدي، أن أصحاب الوايتات المجهولين هم من يتعدى على خطوط نقل المياه إلى محافظتي تربة والخرمة التابعتين لمحافظة الطائف، ويتعرضون لفرق الصيانة وموظفي الفروع ويهددونهم، مشيرًا إلى أنهم يلجؤون إلى كسر المحابس وغرف غسيل الشبكة بهدف الحصول على المياه وتعبئة وايتاتهم ثم مغادرة المكان وترك المياه تتسرب، مما أحدث عجزا في توفير كميات المياه المطلوبة.

وألمح المعبدي إلى أن التعدي على أنابيب المياه مازال مستمرًا على الرغم من تشديد الرقابة على الخطوط من وقت لآخر في جميع الاتجاهات، مبينًا أن المديرية وفروعها بمحافظتي تربة والخرمة تبذل جهدا مضنيا في الرقابة المستمرة على مصادر المياه ونقاط التوزيع لحمايتها من العابثين وأصحاب الوايتات المخالفين، إضافة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشركة المياه الوطنية والمؤسسة العامة لتحلية المياه لتوفير الكميات المخصصة للمحافظات.

وتابع بأن التعدي على خطوط نقل المياه تسبب في إيقاف الضخ، واستدعى تدخل فرق الصيانة بإصلاح ما تم تدميره، لافتًا إلى أن أصحاب الوايتات المجهولين يتبعون هذه الأساليب حتى يتسنى لهم تعبئة وايتاتهم وبيعها للأهالي مستغلين تسرب المياه من الخطوط.

وأوضح المعبدي أن القضية أحيلت إلى إمارة منطقة مكة المكرمة التي وجهت بدورها الجهات الأمنية وإدارة المجاهدين بالمنطقة بتسيير دوريات مشتركة بالتنسيق مع فروع المديرية، وإيقاف أي شخص يحاول الاعتداء على شبكات المياه وخطوطها الناقلة وغرف المحابس، وإيقاع أشد العقوبات بحقه.

ودعا الأهالي إلى التعاون مع المديرية وفروعها والجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي شخص يعتدي على الشبكة أو غرف المحابس والغسيل على امتداد الخط الناقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط