عصير الطماطم يعزز الصحة ويقي من السرطان   

عصير الطماطم يعزز الصحة ويقي من السرطان    

 

تم – متابعات : أظهرت دراسة علمية نشرت نتائجها أخيرًا في موقع “gazettereview” الأميركي، أن شرب عصير الطماطم يوميًا يعزز الصحة؛ وذلك لاحتوائه على “الليكوبين” الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة، والمقاوم للكثير من الأمراض أبرزها السرطان. 

وأظهرت الدراسة أن مادة الليكوبين التي تتواجد في الطماطم تحارب أنواعًا مختلفة من السرطان، مثل: سرطان الثدي، والقولون، والرئة، والبنكرياس، بالإضافة إلى أن عصير الطماطم غني بالفيتامينات، والمعادن، والمركبات التي لها كثير من الفوائد الصحية.

وأشارت إلى أن عصير الطماطم يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ لأن الطماطم تحوي حمض الفوليك، والبوتاسيوم، وفيتاميني “ب 3″، و”ب 6” اللازمين لسلامة القلب.

ولفت تقرير الدراسة إلى أن عصير الطماطم يجعل الشعر والجلد أكثر صحة؛ لاحتوائه على فيتامين ك الذي يؤثر بشكل إيجابي على نمو الشعر.

وأثبتت الدراسة أن تناول كوبين من عصير الطماطم يومياً يحسن صحة الجلد، ويقلل فرص الإصابة بحب الشباب، ويقاوم ظهور البقع الداكنة، ويحمي خلايا الجلد من التلف، هذا بجانب احتواء الطماطم على مادة “بيتا كاروتين” التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط