#مجلس_الوزراء يشيد بجهود مكافحة المخدرات ويطلع على المستجدات الإقليمية

#مجلس_الوزراء يشيد بجهود مكافحة المخدرات ويطلع على المستجدات الإقليمية

تم ـ الرياض: أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض، على نتائج مباحثاته مع الرئيس النيجيري محمد بخاري، وولي عهد مملكة الدنمارك الأمير فريدريك هنريك أندريه، وعلى مضمون الرسالة التي بعثها لأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وفحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واستعرض مجلس الوزراء عددًا من التقارير حول مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً، مجدداً استنكار المملكة وإدانتها الشديدين للتفجيرات والهجمات الإرهابية التي وقعت في جمهوريات الكاميرون والصومال وأفغانستان، معرباً عن تعازي المملكة لأسر الضحايا ولحكومات وشعوب الصومال وأفغانستان والكاميرون، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

ورفع مجلس الوزراء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد على ما توليه الدولة من اهتمام بأبناء الوطن شهداء الواجب وأسرهم، منوهاً في هذا الشأن بتدشين سمو ولي العهد للوحة الإلكترونية الخاصة بشهداء الواجب التي تحمل عنوان “وفاء لرجال قدموا حياتهم فداء لوطنهم”، وتأكيد سموه أن الوطن لن ينسى أبناءه الذين استشهدوا دفاعاً عنه وعن مكتسباته وأن الجميع يعتزون بشهداء الواجب الذين سيظلون محل اعتزاز الوطن قيادة وشعباً، وأن أسرهم وذويهم يحظون بمتابعة مستمرة من ولاة الأمر لتلبية احتياجاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم.

ونوه المجلس بحرص وزارة الداخلية على تسريع واستكمال التحول للخدمات الإلكترونية للانتقال لمرحلة جديدة يتم من خلالها تقديم خدمات الوزارة من خلال منظومة “أبشر” المتكاملة، وإطلاق تطبيق “كلنا أمن”، على الهواتف المحمولة الذي يهدف لجعل المواطن والمقيم جزءاً من منظومة أمنية تقنية تفاعلية تبدأ به وتنتهي إليه.

وأشاد المجلس بجهود رجال الأمن والجمارك والجهات المختلفة في رصد ومتابعة ومنع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها ومستقبليها وتنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات. كما عبر عن تقديره لتعاون الجهات الأمنية في عدد من الدول العربية مع نظيرتها في المملكة في ضبط مهربي ومصنعي المخدرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط