كيري: #إيران تواصل دعم مسلحي #الحوثي و #صالح

كيري: #إيران تواصل دعم مسلحي #الحوثي و #صالح

تم-الرياض : أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس الأحد، أن إيران تواصل دعم مسلحي جماعة الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، مضيفا في كلمته أمام مشرعين أميركيين “أوقفنا شحنة سلاح مقبلة من إيران لليمن، وهي دليل على مواصلة إيران دعمها بعض الجماعات”.

وأردف كيري “هذه ليست المرة الأولى التي تُضبط فيها أسلحة إيرانية في طريقها إلى ميليشيات التمرد”، لافتاً إلى أن عدداً من السفن ضبطتها قوات التحالف العربي وقامت بتوثيق تلك العمليات.

واحتجرت بحرية التحالف الأسبوع الماضي، سفينة تحمل مواد إغاثية وتموينية، منها أجهزة اتصالات متطورة، حيث بين المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري، أنها كانت في طريقها إلى الحوثيين.

وأعلن مندوب اليمن الدائم في مجلس الأمن الدولي، السفير خالد اليماني، أن الحكومة اليمنية ستطالب المجلس بوضع حزب الله اللبناني على قوائم الإرهاب، بسبب تورطه المتكرر في دعم الانقلابيين الحوثيين بالأسلحة والكوادر البشرية، مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية أعدت ملفا متكاملا، أرفقت به أدلة ومستندات ووثائق، تضمن جزءا مما تم العثور عليه خلال الفترة الماضية.

وكانت الحكومة اليمنية أكدت في بيان رسمي الأربعاء الماضي، ضلوع “حزب الله” بصورة مباشرة في الحرب الدائرة حاليا بين الحكومة الشرعية والانقلابيين، وأشارت إلى توافر أدلة عن تورط أفراد ينتمون للحزب في حرب الميليشيات على الشعب اليمني، وأن تلك المشاركة وصلت حد المشاركة الفعلية على الأرض، إضافة إلى تدريب أفراد الميليشيات الانقلابية على القتال، لاسيما المسلحين الذين يحاولون اختراق القرى الحدودية في المملكة.

وكشفت تسجيلات مطولة عثر عليها الجيش اليمني في مواقع لميليشيات الحوثي وجود مدربين ينتمون إلى “حزب الله”، يقومون بعقد دورات تدريبية للانقلابيين، وركز التدريب على ما سماه المدرب اللبناني “إيذاء السعودية عبر القصف العشوائي للمواقع الحدودية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط