البدء بتجربة “الأسفلت الأحمر” في الدمام لأول مرة

البدء بتجربة “الأسفلت الأحمر” في الدمام لأول مرة

تم – الدمام : أعلنت أمانة المنطقة الشرقية البدء باستخدام الإسفلت الأحمر في مدينة الدمام لأول مرة على مستوى المنطقة، مؤكدة أن استخدام هذا النوع من الإسفلت يتم بشكل تجريبي وسيتم التطبيق بشكل أوسع في حال نجاح التجربة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن الأمانة طبقت مؤخرًا استخدام الإسفلت الأحمر في شارع الملك عبدالعزيز على سبيل التجربة الذي يأتي ضمن برنامج لتمييز بعض الشوارع الرئيسية والتقاطعات في حاضرة الدمام باللون الأحمر.

وأشار الصفيان إلى أن هذا النوع من الإسفلت معمول به في عدد من دول العالم ويتم استخدامه لتمييز بعض الشوارع الرئيسية لاسيما التي تقع عليها منشآت مهمة.

وأوضح أن المادة الحمراء المستخدمة عبارة عن صبغة تضاف إلى مادة الإسفلت وهي خطوة أولى لتطبيقها على عدد من الشوارع في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وبين أن الأمانة تسعى إلى تمييز بعض التقاطعات الرئيسية والشوارع مثل طريق الملك فهد والملك عبدالله وشارع الملك سلمان وغيرها من الشوارع الرئيسية.

ولفت إلى أنه يتم حاليا قياس مدى نجاح هذه التجربة من خلال مدى تأثر طبقة الإسفلت بالعوامل الجوية ومدى تحملها لدرجات الحرارة العالية والرطوبة.

تعليق واحد

  1. مواطن في وطني

    لماذا لايكون لون الازفلت ابيض او اخضر فاتح حتى لايسبب زياده الحراره في المدينه لانه معروف الاسود والاحمر ممتص للحراره وبالتالي تسخين للمنطقه المحيطه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط