دراسة: “حزب الله” متورط بالإجرام على مستوى العالم

دراسة: “حزب الله” متورط بالإجرام على مستوى العالم

تم – واشنطن : أكد معهد واشنطن للدراسات الاستراتيجية أن حزب الله لديه تاريخ أسود في الإجرام يصعب حصره على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم، مشيرًا أنه لم يقتصر على عمليات القتل والنهب والتفجير والتجسس وانتهاك الخصوصية والتدخل في شؤون الدول العربية ونشر القلاقل والفتن وغيرها من الجرائم التي يعاقب عليها القانون الدولي، بل تعدى ذلك ليشمل الاتجار في المخدرات وغسيل الأموال.

وكشفت الدراسة عشرات العمليات التي يقوم بها حزب الله عبر الحدود للإتجار بالأسلحة والأموال النقدية والمخدرات، مؤكدة أن السلطات الألمانية فضحت بعض تفاصيلها في مطلع عام 2008، في مطار فرانكفورت عندما ألقت القبض على رجلين لبنانيين من أفراد شبكة تهريب كوكايين تابعة للحزب، كانا يحملان أكثر من 8 ملايين يورو.

بدوره، قال الباحث في الشأن الإيراني أحمد السيوفى بحسب مصادر صحافية: إن حزب الله يمتلك الكثير من الأذرع الإرهابية على مستوى الشرق الأوسط والعالم، مشيرًا أنه نفذ مئات العمليات ضد دول ووزراء ودبلوماسيين وغيرهم، كما استطاع عبر تحركات عملائه القيام بعمليات تجسس واسعة النطاق تشمل دولاً أوروبية، ونفذ صفقات مشبوهة مع عدد من الأفراد خارج القانون.

وأوضح السيوفى أن حزب الله استطاع عبر العديد من الشبكات التي يدعمها توسيع دائرة أهدافه لتشمل مخططات للتفجير والقتل وإثارة القلاقل والفتن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط