وزير خارجية #الكويت: #السعودية عمقنا الاستراتيجي ونرفض الإساءة لها

وزير خارجية #الكويت: #السعودية عمقنا الاستراتيجي ونرفض الإساءة لها

تم ـ مريم الجبر ـ الكويت: أكّد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الصباح، الاثنين، رفض بلاده التام لأيّة إساءة موجهة إلى المملكة العربية السعودية، من أي كان، معلنًا عن اتّخاذ الإجراءات المطلوبة والمتبعة في مؤسسات البلاد، لرفض أيّ إساءة موجهة للمملكة.

وأبرز وزير الخارجية الكويتي، خلال مؤتمر صحافي مع الأمين العام لحلف شمال الاطلسي “ناتو” ينس شتولتنبرغالي، أنَّ العلاقات الكويتية – السعودية بلغت أوج مكانتها وقوتها، مشدّدًا على أنَّ “المملكة تمثل العمق الاستراتيجي لدولة الكويت، ولن نقبل تمامًا المس بالمملكة من أي كان”.

وأضاف “إن العلاقات الكويتية – السعودية تنطلق من أن المملكة عمقنا الاستراتيجي، وسنقوم بكل ما هو مطلوب منا عبر الإجراءات المتبعة في دولة الكويت كدولة مؤسسات”، مبيّنًا أنَّ “كل ما يتخذ من خطوات هو تعزيز وتعميق لهذه العلاقة القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين في كل ظرف وزمان ومكان”.

وأردف “الكويت والسعودية وكل دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على قدر المستطاع لمساعدة لبنان ليكون في محيطه العربي، لاسيما أنها من الدول المؤسسة لجامعة الدول العربية، وعليها التضامن مع أشقائها العرب”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط