لا أخشى القول أني مصابة بالسرطان  

لا أخشى القول أني مصابة بالسرطان   

 

تم – مصابة بالسرطان :

في البداية كان الأمر عصيًا عليّ، لم أكن لأستوعبه، أو أتقبله بسهولة، كنت أخفي مرضي عن الجميع، حتى في العمل، تعمّدت أن لا يعلم أحد، إلا أنَّ الحقيقة ظلّت تلاحقني.

في مرحلة ما كنت أخشى أن أنظر في مرآتي. كنت أهرب من كل معطياتي. اتفادى نظرات الشفقة والأسى، أتظاهر بالقوّة، إلا أنَّ الجرعة الثانية من العلاج الكيميائي وضعتني أمام الحقيقة، لا أرض تحتي ولا سماء فوقي، ومع الجرعة الثالثة من العلاج بدأت أتدارك قوّتي، إلا أنَّ العملية الثانية كسرت أحد مجذافي في الحياة.

كثيرًا ما كنت أبكي، وحدي وأثناء العمل وحتى وأنا في الشارع، أبكي، دون أن أدرك أسباب بكائي الكثيرة. تغلّبت على رعبي، ليس فقط لأن الحال النفسي لمريض السرطان يستدعي القوة والأمل والثقة، ولكن لأن ما على عاتقي من مسؤولية أمام المولى يستوجب مني أن أقوم بدوري حتى النفس الأخير.

تساءلت، لماذا أخفي حقيقة مرضي، وكأنه شيء معيب، لاسيّما أني أفضل حالاً من كثيرين، إلا أنَّ مخالب الحياة لم تتركني وشأني، في أسبوع واحد، تساقطت أقنعة البعض، وتخلى أقرب الناس لي عني.

اليوم أقول أني مصابة بالسرطان، لكني باقية ها هنا حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولاً. اليوم أقول الحمد لله الذي ابتلاني علّه يغفر لي ذنوبي وزلاتي. اليوم أعترف أني مستعدة لمواجهة مسؤوليتي.

على الرغم من التعب اليومي، والآلام التي تهاجم الجسد دون إنذار، أعتزم الاستمرار، حتى وإن كان بعلاج تصبيري، سأستمر حتى الغد، قريبًا كان أو بعيد، لأجل نفسي، أبنائي، وكل من أحببت يومًا وأحبني، سأستمر…

 

 

قد يتبع

 

 

13 تعليقات

  1. سعود المري

    ادعو لها بالشفاء من رب الارباب وعليكي شرب ماء زمزم قبل ان الشرب تقراء فيه سورة الفاتحه ٧ مرات وينفث على الجرح من ماء زمزم وباذن الله الواحد الاحد ان الله يشفيكي

  2. غير معروف

    الله يىشفيكي من مرضك

  3. سعود حمد المري

    هذا مجرب حسب قول الدكتور عايض القرني والله اعلم

  4. ياسمين الجعفري

    لله درك ياغاليه ، السرطان بداية مرحله لحب الحياه والتشبّع بالأمل ، الله وحده معك رغم المرض ، الله معك وجميعهم راحلون ، استبشري بالخير ودعواتي لك بإذن الله ماتخيب?

  5. ياسمين الجعفري

    الله معك رغم المرض ، الله معك واستبشري بالخير

  6. الله يعطيك الصحه والعافيه انشاءالله يحصلون علاج لكل مريض يعاني من هذا المرض

    الله يعطيك الصحه والعافيه انشاءالله يحصلون علاج لكل مريض يعاني من هذا المرض

  7. ادعي الله سبحانه الرحمن الرحيم الحي القيوم بان يشفيني ويشفيكي ويشفي كل مريض ابنتي..اختي..لاتخافي ولاتجزعي المرض من الله والشافي المعافي هو الله كوني مع الله ولاتحزني

  8. ان شاء الله يُتبع بالشفاء العاجل ..
    والله ايمانك و قوتك و شجاعتك وصبرك يحسدك الكل عليهم وان لم يصرحوا… انت الإستثناء وهم المتشابهون .. الى الأمام .

  9. طبيب نفسي

    انا مصاب بنفس المرض والرضا بقدر الله تعالى هو العلاج عيشي حياتك على كيفك وتمتعي زي ما تبغي بنفسية عالية لو سويتي كدة حتشوفي كل شي مختلف عن أول نصيحة مني لاني عايش في نفس الضروف

  10. يا اختي هنالك علاج بالتبريد للسرطان و نتاءجه مذهلة بفضل الله العلاج موجود في لبنان

  11. سعود حمد المري

    الله يحفظها لاولادها ويشافيها

  12. رجائي رضى الله

    الله يشفيك ويعافيك شفاء لايغادر سقما

  13. ابو مجمد

    اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي انت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفائآ لا يغادر سقمآ ان الله مع الصابرين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط