المؤشر السعودي يتجاوز الـ6100 نقطة في مستهل التعاملات

المؤشر السعودي يتجاوز الـ6100 نقطة في مستهل التعاملات
تم – ولاء عدلان
استهل المؤشر العام للسوق السعودي تعاملات اليوم الثلاثاء، مرتفعا بنسبة 1% ليتجاوز مستوى المقاومة الفنية عند الـ6099 نقطة ويسجل 6151 نقطة، وسط ارتفاع جماعي للقطاعات القيادية.
وارتفعت قطاعات السوق جميعها مدعومة بانتعاش أسعار النفط اليوم في الأسواق العالمية بفعل انخفاض إنتاج الولايات المتحدة وأوبك ما ساهم في كبح حدة تخمة المعروض، وتصدر خلال هذه اللحظات قائمة الرابحين قطاع البتروكيماويات بـ2% يليه الاستثمار المتعدد بـ1.9%.
كما ارتفعت أسهم الشركات جميعها عدا 7 شركات، جاء في مقدمتها اسمنت اليمامة بـ1.9% وجبل عمر بـ0.1%، فيما تصدر قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا سهم أسيج رابحا 7.6% واسمنت المدينة بـ5.5%.
ويُنتظر اليوم أن يسجل سهم بنك البلاد ارتفاعا تفاعلا مع إعلان هيئة السوق عن موافقتها على زيادة رأس مال البنك من 5 مليارات ريال إلى 6 مليارات ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل (5) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
وأوضحت الهيئة أمس، أنه سيتم سداد قيمة الزيادة في رأس مال البنك عن طريق تحويل 468 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة و532 مليون ريال من بند الاحتياطي النظامي، ليزداد عدد الأسهم من 500 مليون سهم إلى 600 مليون سهم، بزيادة 100 مليون سهم.
وأشارت إلى أن المنحة ستقتصر على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الذي سيحدد مجلس إدارة البنك تاريخه في وقت لاحق، على ألا يتجاوز تاريخ انعقادها 6 أشهر من تاريخ الموافقة وعلى أن يستكمل البنك الإجراءات المتعلقة بذلك وفقاً لنظام الشركات والأنظمة المعمول بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط