مدير الجوازات: عبور المطلوبين الأمنيين لمنافذ المملكة أمر مستحيل

مدير الجوازات: عبور المطلوبين الأمنيين لمنافذ المملكة أمر مستحيل
تم – الرياض
أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، أن عبور أي مطلوب أمني أو ممنوع من السفر لمنافذ البلاد بعلم المسؤولين، أمر شبه مستحيل، مشيرا إلى أنه تم وضع كاميرات في المنافذ لرصد أي تسرب أو محاولة للهرب خارج البلاد.
وأضاف اليحيى خلال لقائه بمديري إدارات الجوازات بالمنافذ البرية والبحرية والجوية في الرياض أمس، أن الجوازات لا تعاني من عجز في الأفراد، ولديها خطط لزيادة كوادرها في أوقات الذروة، وتسعى إلى القضاء على مشكلة التكدس في المنافذ البرية على الغرار نجاحها في حل هذه المشكلة في المنافذ الجوية، بحيث يتم إنهاء الإجراءات في أسرع وقت لتخفيف الزحام.
وتابع أن العمل جار لإنهاء الإجراءات عن طريق برنامج «أبشر»، بحيث يمكن للمسافر تحديد وجهته وتعبئة معلوماته قبل الوصول للمنفذ ليسهل إنهاء إجراءاته وتسجيل خروجه، مؤكدا أن إدارة الجوازات نسعى لرفع مستوى التنسيق بين الإدارات المختلفة في المنفذ الواحد لمعالجة كل العقبات التي تعرقل المسافرين دخولا وخروجا وتوظيف التقنية بمتابعتهم ومتابعة العاملين وأدائهم وخطط الطوارئ.
وحث اليحيى مديري إدارات جوازات المنافذ البرية والبحرية والجوية على ضرورة التقيد بالتعليمات المنظمة لأداء العمل وسرعة إنهاء إجراءات المسافرين.
وناقش اللواء اليحيى خلال لقائه مع مديري الجوازات، الإجراءات المتبعة في المنافذ والتعليمات المتعلقة بها، وآليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، توحيد الإجراءات وفق الأنظمة والتعليمات والكتيب الإجرائي، ومشاريع التقنية وتطوير نظام الاتصال والخصائص الحيوية في المنافذ جميعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط