“صحة القنفذة” تدحض ادعاءات طبيب مقيم عن مخالفات المستشفى العام

“صحة القنفذة” تدحض ادعاءات طبيب مقيم عن مخالفات المستشفى العام
تم – القنفذة
أكد مدير الشؤون الصحية في القنفذة شامي الغذيقي، عدم صحة ما ورد في شكوى تقدم بها طبيب مقيم حول تلاعب المستشفى العام بسلامة المرضى وحقن مراجعي قسم الأسنان بمادة غير طبية.
وأوضح الغذيقي في تصريحات صحافية، أن الشاكي ارتكب خطأ طبيا وتم طي قيده بقرار من لجنة طبية، ورفض استلام مستحقاته ومضى بمزاعمه متظلما إلى القضاء، لكن ديوان المظالم رفض دعواه وأيدت محكمة الاستئناف الإدارية حكم الديوان، وعندما لجأ الطبيب المقيم إلى وزارة الخدمة المدنية وتظلم لديها أكدت له أن القضية انتهت بقرار المحكمة.
فيما أكد الطبيب أحمد علي العوض، أن «الصحة» طوت قيده واستغنت عنه بعدما اكتشف خلال عمله كطبيب للأسنان في المستشفى العام استخدام طرق علاجية خاطئة وبادر بإبلاغ الإدارة، لافتا إلى أن الجهة المختصة أنهت خدمته في العام 1431 واضطر لرفع تظلم إلى الشؤون الصحية لإعادته إلى وظيفته بلا طائل، وبقي طوال الفترات اللاحقة بلا راتب وتقدم بتظلم إلى ديوان المظالم الذي أصدر قرارا بإلغاء طي القيد وصرف مستحقاته وتعويضه.
وأضاف قررت رفض استلام المستحقات التي قدرتها الشؤون الصحية بمبلغ 38 ألف ريال، آملا في العودة إلى وظيفتي بعد رفع الأمر إلى القضاء.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط