أفضل الطرق للحصول على #وظيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل الطرق للحصول على #وظيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تم – متابعات : أصبحت مواقع التواصل أداة مهمة ووجهة أساسية لمعظم وكالات التوظيف خلال العام 2016، فإن كنت ممن يظن أن التغريد في تويتر هو لمجرد المتعة والتسلية فحسب فيجب عليك أن تعيد النظر مرة أخرى في ذلك، حيث باتت الشبكات الاجتماعية، محط أنظار أرباب العمل، ومن خلالها يطرحون طلبات التوظيف.

ويوصي الخبراء بسبع طرق تمكنك من الحصول على وظيفة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي:

١- ابدأ بالحديث عن مجالك واختصاصك:

إذا كنت تبحث عن عمل فإن خير وسيلة للفت انتباه أصحاب العمل هو أن تتحدث بشكل واسع عن مجال تخصصك، فهذه الطريقة ستدفع أصحاب العمل للتواصل معك كونك خبيرا في المجال الذي تتحدث فيه، وهذا يغني عن المقابلة الشخصية.

٢- تواصل عبر موقع لينكدين:

يعد موقع لينكدين أحد أفضل الفرص المتاحة والذي يتيح حلول رائعة للباحثين عن العمل، يمكنك الاستفادة منه من خلال التواصل مع زملاء المهنة وتبادل الجديد عن الوظائف معهم، إضافة إلى الانضمام للمجموعات ذات العلاقة بمجالك والتي يتم فيها عرض آخر الأخبار المستجدة في مجالك.

٣-أنشئ قوائم في تويتر:

قم بإنشاء قوائم في تويتر ولينكدين تضم موظفين يعملون في نفس الشركات والجهات التي ترغب العمل معها، فإن كنت تجد حرجا في ذلك يمكنك إنشاء قوائم سرية لمتابعتهم حتى يتسنى لك معرفة كل ما هو جديد عن الوظائف والأخبار في الشركة.

٤- تواصل مع الموظفين في الشركة عبر تويتر:

موقع تويتر يعد وسيلة فعالة للغاية للتواصل مع زملاء المهنة، حيث أنه يمكنك وبشكل مباشر من التواصل معهم بشكل سلس ومباشر، فقبل أن تتواصل معهم قم بإعادة تغريد لتغريداتهم وقم بمتابعتهم ثم يمكنك التواصل معهم والاستفسار عما تود معرفته.

٥- تفاعل مع حساب الشركة إن كان لديها:

يمكنك كتابة تعليقات على حساب الشركة بشكل متكرر وفعال حتى يتسنى لك ترك انطباع جيد لديهم، ويفضل أن يكون بريدك الالكتروني بارزا في حسابك، الأمر الذي سيسهل عليك وعلى الشركة التواصل معك في حال تم استدعاؤك لإجراء مقابلة شخصية كونك معروفا لديهم مسبقا، لكن تذكر أن تعليقاتك لابد وأن تكون فعالة وهادفة.

٦- مدونة الضيوف في حساب الشركة:

إذا كانت الشركة التي تتابعها تطلب مدونين فبادر بأن تتطوع وتكون أحدهم، لأن ذلك سيتيح لك فرصة أن تعرض ما لديك وتظهر مهاراتك الإبداعية الأمر الذي سيسهل عليهم استقطابك،

٧- اطلب المساعدة من أصدقائك:

تعد هذه الخطوة هي الأسهل بالنسبة لأولئك العاطلين عن العمل، حيث يمكنهم التواصل مع أصدقائهم على فيسبوك أو تويتر أو لينكدين وسؤالهم عما إذا كانت الشركات التي يعملون فيها لديها وظائف شاغرة في مجال معين، لذا فإن هذه الطريق تعد رائعة ومثالية في سبيل الحصول على عمل بشكل أسرع وبصورة أسهل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط