الأسهم السعودية تستقبل مارس باللون الأخضر بفعل النفط

الأسهم السعودية تستقبل مارس باللون الأخضر بفعل النفط
تم – ولاء عدلان : أنهى المؤشر العام للسوق السعودي تعاملات اليوم الثلاثاء، مرتفعا بنسبة 1.5% عند مستوى 6180 نقطة، مدعوما بانتعاش أسعار النفط اليوم في الأسواق العالمية بفعل انخفاض إنتاج الولايات المتحدة وأوبك ما ساهم في كبح حدة تخمة المعروض وعودة الاستقرار للأسعار.
وتم خلال الجلسة تداول372 مليون سهم بسيولة تجاوزت 6 مليارات ريال، بدعم من ارتفاع جماعي لقطاعات السوق بقيادة الاتصالات بـ2.5% يليه  الزراعة بـ2.4%، البتروكيماويات بـ2.3%، التجزئة بـ2.1% والتطوير العقاري بـ2%.
أما على صعيد الأسهم فتفاعلت إيجابيا مع إداء السوق لترتفع أسهم 157 شركة مقابل تراجع9 فقط بصدارة الدوائية بـ1.9% وصادرات بـ1.3%، فيما جاء على رأس قائمة الرابحين سهم نادك مرتفعا بالنسبة القصوى وساكو بـ8.1% واتحاد اتصالات بـ6.2%.
وارتفع سهم بنك البلاد اليوم بنسبة 0.3%، تزامنا مع موافقة هيئة السوق على زيادة رأس مال البنك من 5 مليارات ريال إلى 6 مليارات ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل (5) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
كان السوق أنهى تعاملات أمس مرتفعا بـ0.01% عند 6093 نقطة، إذ أخفق في اختراق المقاومة الفنية عند 6056-6099 نقطة طوال شهر فبراير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط