#داعش ينتقم من متطرفين هولنديين حاولوا الإنشقاق عن صفوفه

#داعش ينتقم من متطرفين هولنديين حاولوا الإنشقاق عن صفوفه

تم – متابعات : شنَّ عناصر تنظيم #داعش الإرهابي، هجومًا كبيرًا على عناصر اتهمهم بالانشقاق عن صفوفه والتحريض عليه، في مدينة الرقة أكبر معاقله في سوريا.

وأسفر الهجوم عن إعدام ثمانية مقاتلين هولنديين واعتقال أكثر من 65 آخرين بعضهم من أصول مغربية يحملون الجنسية الهولندية، حيث أنشأوا تجمعا خاصا بهم في الرقة، وكانوا على علاقة متوترة مع القيادات العراقية في التنظيم.

وبدأ الخلاف قبل شهر تقريبا بعد توقيف المكتب الأمني التابع للتنظيم والذي تديره قيادات عراقية ثلاثة مقاتلين هولنديين إثر الاشتباه بتخطيط أحدهم للهروب، ثم وفاة واحد منهم خلال التحقيق معه جراء الضرب المبرح.

ونجم عن الخلاف، توتر بين الطرفين تخلله تبادل لإطلاق النار وسقوط قتلى، ما دفع قيادة التنظيم في الرقة لإرسال مندوب إلى المقاتلين الهولنديين لحل الخلاف معهم، لكنهم أقدموا على قتله “ثأرا” لزميلهم الذي قضى خلال توقيفه.

وعلى خلفية ذلك، صدر أمر من قيادة التنظيم في العراق، باعتقال جميع المقاتلين الهولنديين الذين اقتيدوا إلى سجني مدينة معدان ومدينة الطبقة في الرقة، قبل أن يتم إعدام ثمانية منهم الجمعة في معدان، ولا يزال 66 مقاتلا هولنديا آخر معتقلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط