#الداخلية تنفّذ حكم القتل تعزيزاً في حق ثلاثة سعوديين وقطري

#الداخلية تنفّذ حكم القتل تعزيزاً في حق ثلاثة سعوديين وقطري

تم-تبوك : نفّذت وزارة الداخلية في تبوك، اليوم الثلاثاء، حكم القتل تعزيراً في حق سعودييْن اثنين كان قد قٌبِضَ عليهما إثر قيامهما بتهريب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة.

وأصدرت الداخلية بياناً في شأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً في مهرّبي مخدرات في منطقة تبوك، وجاء في البيان أنه تم القبض على كل من المدعو سليمان بن مبارك بن سلامة المسعودي، والمدعو أحمد بن سعيفان بن مبارك المسعودي إثر قيامهما بتهريب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة.

وأوضح البيان أن الجانيين اعترفا بما نُسِبَ إليهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر في حقهما صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهما بما نُسِبَ إليهما، والحكم بقتلهما تعزيراً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تَقَرّر شرعاً في حقهما.

وكانت وزارة الداخلية قد نفّذت -في وقت سابق اليوم الثلاثاء- حُكم القتل “حد الغيلة”، في حق جانٍ سعودي في منطقة جازان، كان قد أقدم مع شخصٍ آخر -تُوفي لاحقاً- على التخطيط المسبق على قتل مواطن آخر، وذلك باستدراجه على سبيل الحيلة والخداع، حيث قام بإمساكه وتثبيته وخنقه حتى فارق الحياة.

كما نفّذت الداخلية حكم القتل قصاصاً في حق جانٍ (قطري الجنسية) في محافظة الأحساء، كان قد أقدم على قتل مواطن سعودي، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح ناري (نوع رشاش)، إثر خلافٍ حصل بينهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط