#الأسد يعرض على المسلحين تسليم أنفسهم لقاء العفو

#الأسد يعرض على المسلحين تسليم أنفسهم لقاء العفو
الرئيس السوري بشار الاسد

تم-دمشق : زعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في مقابلة تليفزيونية مع برنامج “فيلتشبيجل-إكسترا” الذي يبث مساء اليوم الثلاثاء على القناة الأولى في التليفزيون الألماني “إيه آر دي” ومحطة “إس دابليو آر” الألمانية، مواصلته العمل على إنجاح وقف إطلاق النار الذي بدأ في بلاده منذ السبت الماضي.

وعرض الأسد العفو على المسلحين و”العودة إلى حياة مدنية طبيعية” شريطة وضع السلاح، واصفاً أوضاع شعبه في بلده بأنها “كارثة إنسانية”، نافيا في المقابل قطع قواته الإمدادات عن المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين.

وذكر أن الجيش السوري والمدن التي تخضع لسيطرته تتعرض للقتال والقصف من تلك المناطق، متسائلا “كيف يمكننا إغلاق هذه المناطق أمام إمدادات المواد الغذائية ونحن لا يمكننا أن نمنع عنها التزود بالسلاح؟”.

وأكد موجهاً حديثه إلى ألمانيا أنه “لأمر جيد أن يتم استقبال لاجئين تركوا بلدهم في محنة”، مضيفاً “ألم يكن من الأذكى والأقل تكلفة أيضا مساعدة السوريين على العيش في بلدهم؟”، مبيناً أنه يتعين على الغرب من أجل ذلك أن يقرر القتال ضد الإرهاب وليس ضد سورية.

 

واعترف الأسد أن سورية لم تعد “ذات سيادة كاملة”، لافتاً إلى أنها تحصل على مساعدات عسكرية من روسيا وإيران ولبنان، زاعماً في الوقت ذاته أن هذا يحدث للحد من انتشار الإرهاب، مضيفا أنهم في النهاية “لم يأتوا للدفاع عن أنفسنا، بل للدفاع عن أنفسهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط