انطلاق الخدمات النفسية للنساء الحوامل في مستشفى #الملك_سعود

انطلاق الخدمات النفسية للنساء الحوامل في مستشفى #الملك_سعود

تم – الرياض: شهدت مستشفى النساء والولادة في مدينة “الملك سعود الطبية”، الثلاثاء، انطلاق خدمات قسم الصحة النفسية التي تقدمها الأخصائي نفسي أول مرفت معشي والأخصائية النفسية منال الخليف.

وأوضحت معشي، في تصريح صحافي، أن تغير المزاج أو ما يسمى بـ maternity blues حالة شائعة من الحزن والضيق وتقلب المزاج والعصبية واضطراب النوم والرغبة في البكاء، وتصيب هذه الأعراض نسبة كبيرة من النساء تصل إلى أكثر من 50%، وتبدأ بحدود اليوم الثالث للولادة وتصل ذروتها ما بين اليوم الخامس والسابع، ومن ثم تنخفض تدريجيا وتنتهي تماما قبل نهاية الأسبوع الثاني.

وأضافت: أنه يمكن الاكتفاء بتقديم الدعم النفسي والرعاية النفسية للأم خلال هذه الفترة بإشراك الزوج والأهل، أما في حالات الاكتئاب والذهان فالأمر أكثر تعقيدا وبحاجة للتدخل العلاجي، مبرزة أنه من منطلق الحاجة للخدمات النفسية كان هذا القسم في مستشفى النساء والولادة، والذي برزت أهميته من خلال زيادة الوعي بأهمية الوقاية من الأخطار النفسية المصاحبة للفترة المحيطة بالحمل والولادة وانتشار الاضطرابات النفسية لدى المرأة.

ويتيح القسم للأمهات الحوامل وحديثي الولادة؛ التوجه ومراجعة العيادة عند ملاحظة أية تغيرات نفسية أثناء الحمل والولادة وفترة ما بعد الولادة، والاستفادة من هذه الخدمات النوعية والحديثة التي تعد نموذجا حديثاً للخدمات الصحية في مدينة “الملك سعود الطبية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط