#الصحة_الأردنية تؤكد للسعوديين سلامة البلاد من أي أمراض

#الصحة_الأردنية تؤكد للسعوديين سلامة البلاد من أي أمراض

تم – الأردن: طمأن وزير الصحة الأردني الدكتور علي حياصات، مرضى سعوديين، كانوا ينوون العلاج في الأردن؛ لإجراء عمليات قص المعدة، بعد أن ثارت مخاوفهم عقب إغلاق الوزارة مراكز صحية تجري مثل هذه العمليات، فيما أحالت عدداً من الأطباء إلى القضاء.

وأوضح حياصات، في تصريح صحافي، أن ما أجرته الوزارة، أخيراً، من إجراءات شديدة على بعض المراكز الطبية؛ إنما جاء للمحافظة على السمعة الطبية الكبيرة للأردن التي ارتقت إلى مراكز عالمية متقدمة، مبينا “لا نقبل في وزارة الصحة الأردنية مطلقا أية تجاوزات”، مرحباً بالمرضى السعوديين القاصدين للمملكة بهدف العلاج.

وأضاف أن الأردن أسس لسياحة علاجية ناجحة على مدى الأعوام الماضية، بفضل الإمكانات التي يمتلكها على صعيد البنى التحتية للمستشفيات والكفاءات الطبية المؤهلة المدربة في أكثر دول العالم تقدما، فضلا عن توفر الأجهزة الطبية الحديثة التي كان الأردن سباقا في توظيفها لخدمة الطب على مستوى المنطقة.

وتابع: أن هذه المقومات الرئيسة التي جعلت الأردن يتبوأ مركزاً متقدما ضمن أفضل الدول التي تتميز بكفاءتها العالية في المجال الطبي، وعلى صعيد السياحة العلاجية عززها الأسعار المناسبة لأجور المعالجة في القطاعين العام والخاص مقارنة مع عدد من الدول، لافتا إلى جوانب القوة في النظام الصحي الأردني، مؤكدا أن أبرزها الشراكة المتينة بين القطاعين الصحيين العام والخاص والتمازج بينهما، فضلا عن تنوع الإمكانات وغناها وتكاملها مؤسسيا عبر اتفاقات تنظم العلاقة.

وأردف: أن ما حققه الأردن على صعيد السياحة العلاجية؛ يشكل حافزا لبذل المزيد من الجهد والتواصل محليا وعالميا، وإعادة التنظيم والضبط في بعض الجوانب؛ لتلافي أية سلبيات للمحافظة على الإنجازات، منوها إلى أن القطاع الصحي يستقطب المرضى من العديد من الدول العربية، فضلا عن المقبلين إليه للاستشفاء من أميركا وأوروبا بأعداد آخذة في الازدياد؛ لما يجدونه من رعاية طبية فائقة وأجواء اجتماعية دافئة وأجور طبية نعيد دراستها باستمرار لتكون تشجيعية ومنافسة للأجور الطبية في دول المنطقة.

ولفت إلى أن المستشفيات الميدانية العسكرية التي تنشأها المملكة الأردنية في العديد من دول العالم؛ أسهمت إلى حد كبير في تحقيق تواصل بين طواقمها ومراجعيها من أبناء تلك الدول، ما عزز الثقة بالقطاع الطبي الأردن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط