حريق يتسبب بإخلاء 300 طالب من مدرسة ابتدائية في #القطيف

حريق يتسبب بإخلاء 300 طالب من مدرسة ابتدائية في #القطيف

تم – القطيف : أخلت إدارة مدرسة بلال بن رباح الابتدائية في بلدة سنابس في جزيرة تاروت اليوم الثلاثاء، 300 طالب بعد نشوب حريق في غرفة المستودع في المدرسة، فيما تشير المعلومات لعدم وقوع إصابات بشرية في صفوف الطلاب أو المعلمين.

وباشر الحادث الدفاع المدني الذي حضر في شكل قياسي للموقع، ما أسهم لحد كبير في محاصرة النار وعدم انتشارها والسيطرة التامة على الحادث الذي يتم البحث في أسبابه.

وأفاد رجال الدفاع المدني بأن الخطط الخاصة بالتصرف السليم أثناء حوادث الحريق أو الاحتجاز أو ما شابه التي يتم تدريب الطلاب عليها بالتنسيق مع الدفاع المدني يتم الاستفادة منها في الحوادث الحقيقية، إذ تشكل ثقافة مهمة في تجعل المعلمين والطلاب يتصرفون وفق ما تعلموه، الأمر الذي يسهم في الحد من الإصابات البشرية لا سمح الله في المؤسسات التي تشهد تجمعات بشرية مثل المدارس.

وذكر غير عامل في الدفاع المدني أن توفير مطفآت الحريق وأجراس كاشف الدخان في المؤسسات الحاوية على تجمعات بشرية أمر في غاية الأهمية، وهو ما يتم التأكد منه في شكل دوري، مؤكدين بأن الرؤية الحقيقية تكمن في تثقيف الناس بأهمية توفير أدوات السلامة التي تساهم في إنقاذ الأرواح في أوقات الحوادث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط